مسيرات العودة متواصلة والاحتلال لن يغير تعليمات إطلاق النار

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || لليوم الرابع على التوالي تتواصل فعاليات مسيرة العودة  في رسالة من الفلسطينيين بالاستمرار في تحدي الاحتلال الإسرائيلي والتأكيد على حق العودة .

وأعلنت اللجنة التنسيقية لمسيرة العودة الكبرى اليوم الاثنين عن تشكيل لجنة قانونية دولية تضم عدداً من الخبراء القانونيين والحقوقيين من عدة دول حول العالم، وذكرت اللجنة في بيان صحفي، أنها ستبذل كل ما في وسعها بالتعاون مع كل المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والدولية لملاحقة جنود وقادة جيش الاحتلال لارتكابهم جريمة حرب ضد المدنيين العزل الذين شاركوا في حقهم المكفول دولياً وقانونياً في التظاهر السلمي، وإطلاقها النار على المشاركين بمسيرة العودة الكبرى أثناء مطالبتهم بحقهم بتطبيق قرارات الأمم المتحدة الخاصة بحق العودة وفي مقدمتها قرار الجمعية العامة رقم 194.

ووقعت امس الاحد إصابات طفيفة في صفوف المواطنين جراء توافد المواطنين لخيام مسيرة العودة والمشاركة فيها، في حين  أعلنت اللجنة التنسيقية لـمسيرة العودة الكبرى عن تشكيل لجنة قانونية دولية تضم عدداً من الخبراء القانونيين والحقوقيين من عدة دول حول العالم.

وفي سياق متصل نقلت صحيفة هآرتس العبرية عن ضباط في جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجيش لن يغير سياسية وتعليمات إطلاق النار في غزة، على الرغم من مقتل 15 فلسطينياً نهاية الأسبوع، وإصابة حوالي 800 بالرصاص الحيَ، و 150 بالرصاص المطاطي حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال ضباط كبار في القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال الإسرائيلي للصحيفة العبرية :”سنستمر في التعامل مع المتظاهرين على طول حدود قطاع غزة كما تعاملنا معهم يوم الجمعة الماضي، ولن يتم تغيير انتشار القناصة على طول الحدود“.

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com