بن سلمان يكرر مواقفه بشأن العلاقة مع “إسرائيل” والعداء لـ”إيران”

موقع أنصار الله || اخبار عربية ودولية ||
كرر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في حوار مطول مع مجلة “تايم” الأمريكية تصريحاته التي أطلقها عبر صحيفة “ذي أتلانتك” الاثنين الماضي (2/4) وأعلن خلالها اعترافه بأحقية الوجود الصهيوني في دولة يهودية، وشدد على وجود مصالح مشتركة بين المملكة والكيان العاصب…

وصرح بن سلمان، في سياق حواره مع مجلة “تايم”، بأنه لا يمكن أن يكون هناك علاقة بين السعودية و”إسرائيل” قبل حل قضية السلام مع الفلسطينيين، مضيفا أن “أهل فلسطين أدرى بشعابها، لذلك فكل ما يراه الفلسطينيون مناسبا ستدعمه المملكة، بغض النظر عما يقوله الأمريكيون بصفتهم حلفاء للسعودية”.

وأجاب بن سلمان على سؤالا حول مدى توافق مصالح السعودية مع مصالح “إسرائيل”، و”هل سيكون هناك دور لـ”إسرائيل” في خطتك للتنمية السعودية”، قائلا:

حسنا، لدينا عدو مشترك، كما أن لدينا العديد من الأوجه المحتملة للتعاون الاقتصادي، لكن ذلك لن يكون قبل حل قضية السلام مع الفلسطينيين، لأن لكل من الفلسطينيين و”الإسرائيليين” الحق في العيش والتعايش. وحتى حدوث ذلك، سنراقب ونحاول دعم حل للسلام. وعندما يحدث ذلك، بالطبع في اليوم التالي سيكون لدينا علاقة جيدة وطبيعية مع “إسرائيل”، وستكون الأفضل للجميع.

وفيما يتعلق بقرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، قال ولي العهد السعودي “نحن نحاول فعل ما بوسعنا، إنني أحاول التركيز على الفرص التي أمامنا، وعلى الخطوة القادمة، وكيف تؤخذ الأمور في وضع أفضل، وليس على المجادلة بشأن أي خطأ”….
وكالة القدس للأنباء

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com