ترامب: سنُتخذ قرارات مهمة بشأن سوريا خلال 48 ساعة

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين،إنه سيتخذ قرارات مهمة بشأن سوريا خلال 48 ساعة بعد بحث الموضوع مع القادة العسكريين.

 

وأضاف ترامب، بحسب وسائل إعلام أمريكية، “سنتخذ قراراً مهماً خلال 48 ساعة بشأن سوريا بعد البحث مع القادة العسكريين”، وتابع قائلاً: إن “القرار بشأن سوريا سيكون سريعاً وربما قبل نهاية اليوم”، وتابع “سنحدد ما إذا كانت روسيا أو سوريا أو إيران أو جميعهم خلف هجوم دوما”.

 

وكان مسؤولون أمريكيون أكدوا اليوم الاثنين، بحسب وكالة رويترز، أن التقديرات لم تحدد ما إذا كان الجيش السوري وراء هجوم دوما أم لا.

بدورها دحضت الحكومة السورية مراراً تهم استخدام الأسلحة الكيميائية وحمّلت المسؤولية للمسلحين. ورفضت روسيا أيضاً الاتهامات وأعلنت أنها تؤيد التحقيق في جميع الحوادث ومعاقبة مرتكبيها، في وقت نفى فيه رئيس مركز المصالحة الروسي، يوري يفتوشينكو، استخدام دمشق للأسلحة الكيميائية في دوما، مؤكداً استعداده لإرسال خبراء روس لجمع البيانات حول ما جرى، قائلاً في مؤتمر صحفي يوم أمس الأحد :”بعض الدول الغربية تستخدم هذه المزاعم لعرقلة عملية سحب جيش الإسلام من دوما”، متابعاً “أعلن استعدادنا، بعد تحرير دوما من المسلحين، لإرسال خبراء روس من الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية على الفور، لجمع البيانات التي ستؤكد أن هذه التصريحات ملفقة”.

 

المصدر: موقع الوقت

قد يعجبك ايضا