نتنياهو يتحدث عن تطور كبير في الملف النووي الايراني، وظريف يرد

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، أن لديه أكثر من 5500 وثيقة سرية تم الحصول عليها بعمل استخباراتي حول أنشطة إيران النووية السرية، مدعيا أن إيران نقلت برنامجها النووي إلى موقع سري.

وتابع نتنياهو ادعاءاته، خلال كلمة من تل أبيب، قائلا:” أن إيران تسعى لقنبلة نووية خمسة أضعاف وزن قنبلة هيروشيما”، مضيفا “الوثائق التي بحوزتنا تثبت أن إيران تكذب حول عدم سعيها للحصول على أسلحة نووية وأنها تعمل على تطوير رأس حربي نووي لصواريخها”.

ولفت رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن  إيران تسعى لإنشاء شركات ومراكز علمية جديدة ضمن برنامجها النووي، مشيرا الى أن كيان الاحتلال سينقل جميع الوثائق الخاصة بأرشيف إيران النووي إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية والحكومات الغربية.

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، رد على نتنياهو قبل خطابه بعدما أعلن مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي عن تصريح متلفز سيدلي به نتنياهو مساء الاثنين بشأن الاتفاق النووي مع إيران، وكتب ظريف على تويتر: “الصبي الذي لم يتمكن من تقمص شخصية الراعي الكذاب، يريد مجددا تكرار عادته بالكذب.. لم يعتبر من فضيحة الرسوم الكرتونية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.. يمكن خداع بعض الناس فقط بشكل متكرر“.

واشار ظريف الى خطوة نتنياهو قبل 6 سنوات امام الجمعية العام للامم المتحدة عندما جاء بصورة لقنبلة وادعى بالرسم ان تخطي تخصيب اليورانيوم في ايران الخط الاحمر الذي وضعه على الصورة فان الايرانيين سيتمكنون من صناعة القنبلة النووية ولا ينبغي للاسرة الدولية ان تسمح بوقوع ذلك.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com