الفلسطينيون يحيون مسيرات العودة

|| أخبار عربية ودولية ||

الفلسطينيون يحيون مسيرات العودة، والمئات منهم في غزة يتقدمون باتجاه السياج الحدودي ويشكلون سلسلة بشرية، ووزارة الصحة تعلن عن وقوع إصابات بينهم اطفال وصحافي، بالتزامن مع إطلاق الطائرات الورقية فوق مواقعه فوق مواقع الاحتلال .

وأفاد مراسل الميادين بتزايد ملحوظ في أعداد المتظاهرين ضمن مسيرة العودة في قطاع غزة، وغم إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة على المتظاهرين.

 

وفي وقتٍ احتشد فيه الغزيّون مقابل مواقع قوات الاحتلال المطلة على القطاع، أطلقوا في الوقت نفسه الطائرات الورقية فوق مواقع قواته المحاذية للقطاع.

 

وكانت فصائل فلسطينية دعت صباح اليوم إلى إحياء مسيرات العودة التي تحمل اسم “جمعة النذير”، كما دعت إلى النفير العام والإعداد لمليونية العودة في 14 أيار/ مايو الجاري.

 

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن 16 إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز في غزة، وأصيب فلسطيني بجروح خطيرة، مضيفة أن قوات الاحتلال تتعمّد استهداف الاطفال المشاركين في مسيرة العودة الكبرى السلمية شرق القطاع، واستهداف الصحفيين حيث أصيب أحدهم بجراح طفيفة في القدم شرق خان يونس.

 

مراسلنا أشار إلى اشتعال النيران بحقول زراعية بالأراضي المحتلة جراء طائرات ورقية مشتعلة أطلقها شبّان فلسطينيون، لافتاً إلى أن طائرة فانتوم إسرائيلية اعترضت طائرة ورقية فلسطينية لمنعها من الوصول إلى الجانب الآخر من حدود القطاع.

 

في حين أفادت مراسلتنا بأن الحرائق الناتجة عن سقوط الطائرات الورقية التي تطلق من غزة تتسبب بخسائر كبيرة لسكان المستوطنات، كما أشارت إلى أن الفلسطينيين يستخدمون طائرات ورقية شفافة تفادياً لرصدها من قبل الاحتلال.

 

ولفتت إلى أن عدداً من نشطاء اليسار الإسرائيلي يتجمعّون عند حدود غزة للتضامن مع القطاع.

 

الجدير ذكره أن مسيرة العودة اليوم تسبق إحياء ذكرى النكبة السبعين والموعد المتوقع لنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.

 

وفي هذا الإطار قال الناطق باسم حركة المقاومة الشعبية خالد الأزبط للميادين إن مسيرة اليوم تأتي في إطار الاستعداد لمسيرات ذكرى النكبة، مشيراً إلى أن الاحتلال سيواجه مليونية على طول الحدود بالتزامن مع الذكرى.

 

كما لفت الأزبط أن الحراك الفلسطيني السلمي مدعوم بشكل مباشر من فصائل المقاومة، مؤكداً أن الميدان سيقول كلمته في حال اعتدى الاحتلال على الفلسطينيين في ذكرى النكبة.

 

أما في القدس فقد فرّقت قوات الاحتلال بالقوة وقفة احتجاجية في مقبرة باب الرحمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com