السيد عبدالملك الحوثي : “اذا استمر العدوان سنقدم على خطوات استراتيجية كبيرة لمواجهته” .

أكد السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي في كلمة بثتها قناة ” المسيرة ” بمناسبة يوم القدس العالمي بأن أبناء الشعب اليمني كانوا ومازلوا الى جانب المقاومة في فلسطين ولبنان لمواجهة اسرائيل ولذلك نحارب”، واوضح ان “من أهم أسباب العدوان على اليمن هو معاقبة الشعب اليمني على مواقفه من قضايا الامة”، ولفت الى ان “الخطر في المنطقة كلها اساسه اسرائيل وكل خطر آخر هو امتداد للخطر الاسرائيلي”.

واشار السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي الى ان “اسرائيل دفعت بالنظام السعودي الى ان يرتكب جرائم في اليمن أفظع من التي ارتكبتها هي”، واضاف ان “السعودية تريد ان تجعل من العمالة لاسرائيل عروبة ومن يواجه اسرائيل يوصف بأنه ايراني”، ولفت الى ان “الشعب اليمني يقتل ومنازله تهدم بغطاء اميركي وسلاح اميركي”.

مضيفاً بأن “ايران تتبنى قضية حقيقية ومبدئية في دعمها للقضية الفلسطينية ودعمها للمقاومة وعلى كل الاحرار في العالم تبني هذا الموقف”، واعتبر ان “المسألة في المنطقة ليست مسألة محاربة النفوذ الايراني كما يدعون انما القضية هي قضية بسط النفوذ الاسرائيلي في المنطقة”، سائلا “لماذا لا يقوم النظام السعودي بخدمة القضية الفلطسينية بدل ان يقوم بمحاولة تطويع الارادة العربية خدمة للارادة الاسرائيلية والاميركية؟”.

وقال السيد عبد الملك الحوثي بإن “النظام السعودي يمثل المصدر الاساس للجماعات التكفيرية ويؤمن البيئة اللازمة لها وكل ذلك يصب في مصلحة اسرائيل واميركا”، وتابع ان “التكفيريين لا ينفصلوا بأي حال من الاحوال عن العدو الاسرائيلي وما يقومون به يخدم هذا العدو”.

وحول ما يقال عن هدنة ستفرض في اليمن، اوضح السيد “بالنسبة للهدنة ليس لدينا امل كبير بنجاحها”، وتابع “تجربتنا في الهدنة السابقة كانت مريرة”، واكد ان “نجاح الهدنة مرتبط بالتزام النظام السعودي ورهن بتوقف العدوان كليا”. وأضاف ” هذا أمر متاح وممكن وهو مسئولية وفي نفس الوقت حاجة ملحة لخدمة هذا الشعب”، مشددا على ضرورة أن يكون هناك اهتمام كبير على مستوى الجبهة الداخلية بالشأن الأمني.

وأكد السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمة له بمناسبة يوم القدس العالمي: إذا لم تتوقف الغارات والعدوان على اليمن عبر الحوار، فسيكون هناك خيارات إستراتيجية في الصراع. مؤكداً بالقول ” ان استمرارية العدوان السعودي الاميركي على اليمن ستحتم علينا الاقدام على خطوات استراتيجية كبيرة تؤسس لمراحل مهمة على مستوى المنطقة. واضاف “اذا استمر العدوان على اليمن يتحتم علينا التعبئة العامة على كل المستويات لمواجهته”.

مضيفاً “عمليا نحن جاهزون لهذه الخيارات الاستراتيجية ونحرص ان تكون وفق قرار صادر عن جميع اليمنيين”، ولفت الى انه “اذا استمر العدوان سنقدم على خطوات استراتيجية كبيرة لمواجهته”، وذكّر ان “الشعب اليمني استمر 40 يوما قبل الرد على العدوان ليثبت للعالم كذب الادعاءات السعودية”.

وشدد على أن “العدوان يجب ان يتوقف ولن نقبل ان يستمر بحقنا بهذه البشاعة وبهذا الاجرام”، واكد انه “لا يمكن ان نسكت عن هذا العدوان وجيشنا اليمني واللجان الشعبية تتحرك لمواجهة العدوان مباشرة عند الحدود”.

داعياً في ختام كلمته ، كل فئات الشعب والنخب اليمنية إلى التعبئة والإعداد لخيارات إستراتيجية كبرى في حال لم تتوقف عمليات التحالف بقيادة السعودية في اليمن.

كما دعا “كل المكونات السياسية إلى سد الفراغ في السلطة دون انتظار للخارج، لافتا إلى أنه إذا استمرت الغارات فلن يكون أمام ابناء الشعب اليمني إلا اللجوء إلى تلك الخيارات الضرورية، وإعلان التعبئة العامة”. مؤكداً على أن المشاركة في صد “العدوان” مسئولية كل يمني، دينيًا ووطنيًا وإنسانيًا

وجاء خطاب السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في وقت شهدت فيه العاصمة اليمنية صنعاء مسيرة حاشدة بمناسبة اليوم العالمي للقدس .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com