فعالية مركزية حاشدة بصعدة احياءً لمناسبة يوم الولاية (صور)

موقع أنصار الله  –  صعدة  – 18 ذو الحجة 1439هـ

 

أقيمت صباح اليوم بمحافظة صعدة فعالية مركزية حاشدة بالإضافة إلى ثلاث فعاليات أخرى بالمحافظة إحياءً لمناسبة يوم الولاية وسط حضور رسمي وشعبي واسع .

الفعالية المركزية التي أقيمت بمدينة صعدة وحضرتها قيادة السلطة المحلية وعشرات من علماء المحافظة وجموع كبيرة من الشخصيات الإجتماعية والثقافية والمواطنين وسط أجواء من الفرح والابتهاج الكبير .

وقد اشار العلامة حسن الضحياني في كلمة ألقاها باسم علماء المحافظة إلى أهمية إعلان الولاية لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام لما لذلك من أهمية كبيرة في تحقيق النصر من الله سبحانه وتعالى ،، داعياً الأمة الإسلامية إلى العودة الجادة إلى نهج الله ورسوله والإمام علي ومنابذة الطغاة والظالمين والوقوف في وجههم وعدم التفرق والشتات .

كما أكدت كلمة المناسبة إلى أن الوضع السيء والمخزي الذي تعيشه الأمة الإسلامية هو نتيجة تدجين علماء السوء للقبول بالظالمين والطغاة ليحكموا الأمة وليلوا أمرها ،، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن ينتصر المسلمين بدون تولي الله ورسوله والإمام علي والتاريخ مليء بالشهواهد على ذلك .

وقد أقيمت ايضاً ثلاث فعاليات أخرى في مديريات حيدان ومجز ورازح شارك فيها أبناء المديريات وماجاورها إحياءً لهذه المناسبة العظيمة واحتفاءً بها .

تخللت الفعاليات مشاركات شعرية وإنشادية وخطابية وكذلك ألوان من البرع الشعبي .

وكانت أجواء محافظة صعدة ليلة أمس قد تزينت باللوحات الضوئية والألعاب النارية التي استمرت لأكثر من ساعتين بالإضافة إلى كرنفالات شعبية ليلة لخصت حالة الفرح والابتهاج وكذلك الارتباط الوثيق للمجتمع مع هذه المناسبة .

 

 

 

قد يعجبك ايضا