الوحدة التربوية بمحافظة حجة تنظم ندوة ثقافية بعنوان “الولاية منهجية ومشروع أمة”

موقع أنصار الله  –  حجة  – 21 ذو الحجة 1439هـ

 

نظمت الوحدة التربوية بمحافظة حجة اليوم ندوة ثقافية تزامنا مع احياء ذكرى ولاية الامام علي عليه السلام بعنوان الولاية منهجية ومشروع أمة.

 

وفي الندوة التي حضرها الدكتور عبدالملك جحاف وكيل المحافظة ومدير مكتب التربية الاستاذ علي القطيب وعدد من التربويين والشخصيات الاكاديمية والثقافية بالمحافظة.

 

حيث القى الدكتور عبد الملك جحاف كلمة مختصرة اشار فيها الى الدلالات الدينية. والعملية لولاية الامام علي ومايترتب عليها من نتائج في واقع الامة كما تناولت الندوة اربعة محاور.

 

تحدث في المحور الاول الدكتور محمد الشرفي عن البعد السياسي لولاية الامام علي السلام في واقع الامة السياسي وماترتب على الانحراف عن الولاية في واقعنا الراهن من تردي لواقع الامة وتوليهم لامريكا واسرائيل.

 

 

كما تحدث في المحور الثاني الاستاذ علي القطيب عن مقتطفات تاريخية من سيرة الامام عبر مراحل الدعوة الاسلامية والارهاصات السياسية التي حصلت ودور الامام علي في ترسيخ مبادئ الدعوة الاسلامية وقيم العدل .

 

 

وفي المحور الثالث تحدث الاخ ابو هاجر عن البعد الثقافي للولاية واهميتها في واقع الامة وحمايتها من الانحراف الثقافي والسياسي

 

 

كما تحدث في المحور الرابع القاضي عبد المجيد شرف الدين عن ثقافة الولاية كرحمة للناس مشيرا الى فضائل الامام علي السلام. مؤكدا على ضرورة تطبيق المبادئ التي جسدها الامام علي في واقع حياتنا لما لها من اثار ايجابية في  مختلف جوانب الحياة.

قد يعجبك ايضا