صدور العدد الـ 28 من نشرة الاقتصادي

موقع أنصار الله  –  صنعاء  – 9 محرم 1440هـ

 

صدر اليوم العدد الثامن والعشرون من نشرة ” الاقتصادي ” عن مركز موارد للدراسات الاقتصادية بصنعاء.

 

تضمن العدد تقارير نوعية وأخبار اقتصادية متصلة بالواقع المعاش واهمها إمعان تحالف العدوان ومرتزقته بالتلاعب بسعر صرف العملة الوطنية وتحويلها إلى أداة حرب لتضييق خيارات العيش الكريم للشعب اليمني .

 

وتطرقت الاقتصادي لمبادرة السيد عبدالملك الحوثي الهادفة إلى تحييد الاقتصاد الوطني وصرف رواتب موظفي الدولة ووقف انخفاض سعر صرف العملة الوطنية .

 

العدد الجديد من نشرة الإقتصادي تطرقت إلى تجربة الأسر المنتجة كونه يعد نموذجاً هاماً في إتجاه الإقتصاد المقاوم والإكتفاء الذاتي ، واجرت  الاقتصادي حوار مع رئيسة جمعية الإرتقاء التنموية الإجتماعية التي تبنت مشروع اكتفاء الإنتاجي هناء العلوي .

 

نشرة الاقتصادي في عددها الجديد تطرقت إلى مخاطر العملة المطبوعة دون غطاء على الاقتصاد الوطني وعلى الوضع المعيشي للمواطن ، كما تتبعت في تقرير خاص ارتداد  العدوان الإماراتي على اليمن على   الاقتصاد الإماراتي وتحديداً على مكانة إمارة دبي كاحد مراكز  التجارة العالمية ، ووفقاً للتقرير فأن تداعيات العدوان على اليمن اصبحت تتهدد دبي ومكانتها الدولية وخصوصا. بعد أن اصبحت دبي تحت ومنشأتها الاقتصادية الهامة اهداف مشروعة للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير اليمني الذي استهدف مطار دبي الشهر الماضي.

 

وتطرقت النشرة للإجراءات التي اتخذتها حكومة الإنقاذ الوطني في سبيل الحد من الآثار السلبية لقيام ما تسمى بحكومة الفار هادي بطباعة كميات تضخمية من العملة المطبوعة .

قد يعجبك ايضا