سلاح الجو المسير ينفذ هجوما جويا على مطار دبي الدولي

موقع أنصار الله  –  دبي  –  20 محرم 1440هـ

نفذ ساح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية، اليوم الاحد، هجوما جويا على مطار دبي الدولي.

وأكد مصدر عسكري أن طائرة مسيرة من طراز “صماد3 ” محلية الصنع نفذت سلسلة غارات على مطار دبي الدولي الذي يبعد عن اليمن ما يزيد عن 1200 كم.

وأضاف المصدر أن عملية قصف مطار دبي الدولي نفذت بعد رصد ومعلومات استخباراتية دقيقة وفقا لمصدر في سلاح الجو المسير الذي أكد أيضا أن العملية حققت هدفها بدقة عالية، وهذه هي المرة الثانية التي تستهدف فيها دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات ردا على مشاركتها الرئيسة في العدوان على اليمن وارتكاب مئات الجرائم بحق المدنيين منذ ما يقرب من أربعة أعوام.

وأشار المصدر إلى أن عملية صماد 3 ضد مطار دبي كشفت فشل أنظمة الباتريوت الأمريكية وأنظمة الدفاع التي زعمت أبو ظبي أنها اشترتها من أستراليا للتصدي للطائرات المسيرة، وتلك كانت عملية هزلية لتهدئة المستثمرين.

ويعتبر مطار دبي الدولي أحد أهم عشرة مطارات في الشرق الأوسط، وبطاقة استيعابية تفوق تسعين مليون راكب سنويا، وتحول المطار من مطار اعتيادي ـ إلى أهم الروافد الاقتصادية للإمارات ـ اذ ان مئة وخمسة عشرة شركة طيران تتواجد فيه وتعمل باتجاه مئة وخمسة وثلاثين وجهة دولية.

وكان سلاح الجو المسير أزاح الستار، يوم الـ 26 من يوليو الماضي، عن منظومة جديدة من الطائرات المسيرة بعيدة المدى نوع صماد 3 التي دشنت عملياً بشن عدة غارات على مطار أبو ظبي الدولي ما أدى إلى توقف حركة الملاحة بالمطار واعترفت حينها إدارة المطار بما وصفته حادثاً أدى إلى توقف حركة الملاحة في المطار قائلة إنها تتابع التطورات عن كثب بالتعاون مع السلطات المختصة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com