115 إصابة فلسطينيا خلال قمع العدو الاسرائيلي للمتظاهرين شرق قطاع غزة

|| أخبار عربية ودولية ||

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص والاختناق مساء اليوم الجمعة، خلال قمع قوات العدو الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين في مخيمات العودة شرق قطاع غزة.

 

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أن 115مواطناً أصيبوا برصاص العدو الاسرائيلي بينهم حالتين خطيرتين خلال المواجهات المتواصلة شرق قطاع غزة.

 

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية بإصابة مواطنين اثنين بالرصاص وعدد أخر بالاختناق الشديد جراء اطلاق العدو النار وقنابل الغاز تجاههم أثناء اقترابهم من السياج الزائل دون أن يشكل المتظاهرين أي خطر على جنود العدو، فيما أطلقت قوات العدو النار تجاه المتظاهرين على بعد 300 متر من السياج الزائل.

 

وفي مدينة خانيونس أفاد شهود عيان بان قوات العدو استهدفت المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي قبل وصول المتظاهرين للسياج الزائل.

 

يُشار إلى ان فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الثلاثين والتي أطلق عليها جمعة “معا .. غزة تنتفض والضفة تلتحم” تبدأ عصر اليوم الجمعة، إلا أن الآلاف من المواطنين وصلوا لمخيمات العودة قبل بدء الفعاليات.

 

وكان جيش العدو الاسرائيلي قرر نشر قوات مكثفة لجنوده على طول الحدود الشرقية مع قطاع غزة تنفيذاً لأوامر الكابينت بتشديد التعامل مع مسيرات العودة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com