ظريف: واشنطن ساعدت الرياض في التستر على جريمة قتل خاشقجي

موقع أنصار الله  – ايران – 15 صفر1440هـ

 

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن واشنطن قامت بمساعدة السعودية في التستر على جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 

وأشار ظريف، في تغريدة منشورة اليوم على حسابه في “تويتر”، إلى أن العقوبات الأخيرة التي فرضتها الخزانة الأمريكية على شخصيات ومؤسسات في إيران جاءت بهدف صرف الأنظار عن هذه القضية وتطورات الأحداث في اليمن.

 

ووصف الوزير في تصريح صحفي أدلى به اليوم ردود أفعال المجتمع الدولي على القضية المدوية بأنها “جاءت متأخرة لكنها كانت شديدة”، مشددا على ضرورة التأكد من إجراء تحقيقات تامة وجادة في مقتل الصحفي، كما ندد ظريف بسياسات أمريكا في المنطقة، قائلا إن الاستثمارات الهائلة التي تقدمها واشنطن إلى السعودية ودول إقليمية أخرى تسببت بالفوضى والبلبلة في الشرق الأوسط.

 

وفي وقت سابق من اليوم، وجه الرئيس الإيراني حسن روحاني انتقادات شديدة اللهجة إلى السعودية وأمريكا على خلفية مقتل الصحفي السعودي في القنصلية السعودية باسطنبول يوم الثاني من أكتوبر الجاري، قائلا إن عملية القتل هذه لم تكن لتُرتكب لولا دعم واشنطن للرياض.

 

وبعد نحو أسبوعين من نفي المسؤولين السعوديين تورط بلادهم في اختفاء خاشقجي، وادعائهم بأنه خرج من القنصلية، ونتيجة للضغوط الدولية، أقرت النيابة العامة في السعودية، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة الماضي، بأن الصحفي “توفي جراء شجار واشتباك بالأيدي” نشب داخل القنصلية، مؤكدة اعتقال 18 مواطنا سعوديا للتحقيق معهم في القضية.

قد يعجبك ايضا