بالصور ..ملايين اليمنيين يحتشدون احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  12 ربيع الأول1440هـ

 

احتشد الملايين من ابناء الشعب اليمني العظيم، اليوم الثلاثاء، في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وإب وذمار وصعدة وتعز والجوف إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

حيث اكتظ ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بالحشود الجماهيرية التي توافدت للمشاركة في إحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام .. معبرة عن الفرحة بهذه المناسبة التي تهل على الأمة في الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام لتكون محطة لتعزيز الولاء والإرتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

 

ورفع المشاركون في الاحتفال الكبير الذي حضره رؤساء مجالس النواب يحيى علي الراعي والوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور والقضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، ورئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، والنائب العام القاضي ماجد الدربابي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء جلال الرويشان وعدد من أعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى وأمين العاصمة وأمين عام محلي الأمانة وعدد من المحافظين وأمناء عموم المجالس المحلية، اللافتات المعبرة عن أهمية هذه المناسبة وما يحتله النبي عليه الصلاة والسلام من مكانة في قلوب اليمنيين.

وأكدوا أن الاحتفال بمولد النبي عليه الصلاة والسلام، رغم تكالب قوى الإجرام في العالم على الشعب اليمني، تجديدا للولاء لرسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام وإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بمنهج الحبيب المصطفى والتحلي بأخلاقه وسلوكه.

 

وشكلت الجموع المحتشدة لوحة فنية بديعة عكست الروحانية التي يتحلى بها أبناء اليمن وهم في حضرة الإحتفال برسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أعاد حياة الإنسانية إلى موازين العدل والمساواة ومبادئ التكافل والتراحم وترسيخ علاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كل تبعية وعبودية.

محافظة ذمار بدورها شهدت مهرجانا جماهيريا حاشد احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

وفي المهرجان الذي حضره وزراء الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي والثقافة عبدالله الكبسي ووزير الدولة نبيه أبو نشطان ومحافظو البيضاء علي المنصوري وأبين أحمد الرهوي والضالع حنين الدريب وعدن طارق سلام وسقطرى هاشم السقطري وحضرموت لقمان باراس وعدد من القيادات والمسئولين في الدولة وأعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات الإجتماعية من عدد من المحافظات وقيادات وأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والمشائخ والوجهاء والأعيان بمحافظة ذمار، حيا وزير العدل القاضي أحمد عقبات الجماهير التي قدمت من مختلف مديريات ذمار وعدد من المحافظات لإحياء ذكرى مولد الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام.

وأشار إلى أن الحضور الكبير في هذه الفعالية دليلا على ارتباط الأمة وحبها ووفائها لنبيها وقائدها محمد صلى الله عليه وسلم .

 

وقال ” نبارك لكم بهذه المناسبة التي نؤكد فيها حبنا للرسول الله وتقديمنا لأنفسنا وأموالنا رخيصة في سبيل الله، فأنتم العظماء وجند الله الذي قال فيكم رسول الله الإيمان يمان والحكمة يمانية “.

 

وأضاف ” أنتم من مرغتم أنوف قوى العدوان التي تمتلك أعتى الأسلحة والعتاد بصمودكم وثباتكم وإيمانكم الصادق بالله ورسوله “.

 

وأشاد وزير العدل بما تقدمه ذمار من تضحيات وقوافل من الشهداء والجرحى في مواجهة العدوان في مختلف الجبهات .

 

فيما رحب محافظ ذمار محمد حسين المقدشي بالوزراء والمحافظين وقيادات الدولة وأعضاء مجلسي الشورى والنواب والمسئولين والشخصيات الاجتماعية المشاركين في الفعالية .

وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعد رسالة قوية للعدوان الذي ارتكب أبشع الجرائم بحق الأطفال والنساء والشيوخ، وأمعن في تدمير البنية التحتية واستهداف المنشآت الحيوية والاقتصادية والخدمية والمدارس والجامعات والمقدرات والمكتسبات الوطنية.

 

وجدد المحافظ المقدشي التأكيد على الثبات والصمود في مواجهة العدوان والاستعداد لتقديم كل غال ونفيس لمواجهته وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا .. مشيرا إلى أن الحضور الكبير للاحتفاء بمولد النبي رسالة لأعداء الأمة وتأكيدا على السير على نهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

 

ولفت إلى أن هذه الفعالية الإحتفائية، ستكون انطلاقة قوية في مواجهة العدوان في مختلف الميادين حتى يتحقق النصر .. مبينا أن ذكرى المولد النبوي وحدت الأمة حول قائد البشرية عليه الصلاة والسلام تحت راية دين الإسلام الحنيف.

 

وأكد المحافظ المقدشي أن أبناء ذمار كانوا ولا زالوا وسيظلون أكثر تمسكا بالنبي محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وأكثر التزما وتطبيقا لسنته المطهرة ومنهجه القويم.

 

كما أكد على وحدة وتلاحم أبناء محافظة ذمار ووقوفهم في صف الوطن .. مشيرا إلى أنهم في مقدمة الصفوف المدافعة عن سيادة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.

 

من جانبه أشار مشرف المحافظة فاضل الشرقي إلى أهمية إحياء مولد النبي الأكرم ورسالته التي خصه الله تعالى بها ليخرج الناس من الظلمات إلى النور .. مؤكدا استمرار الثبات والصمود في مواجهة العدوان.

 

ولفت إلى أن الحشود في هذه الفعالية تأكيدا على الثبات على نهج المصطفى عليه السلام والاستمرار في مواجهة العدوان .. داعيا إلى النفير العام والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم بما يعزز من صمود المرابطين والانتصارات التي تحققت في مختلف الجبهات.

 

أبناء محافظة الجوف احيوا ذكرى المولد النبوي الشريف ، على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم بحفل جماهيري كبير اقيم بساحة المطمة بالجوف ، وخلال الفعالية الحاشدة ألقى محافظ الجوف صالح درمان كلمة أكد فيها أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة الحافلة بالجهاد والتضحية في سبيل تحرير الأمة من عبادة الأصنام إلى عبادة رب العالمين.

ودعا المحافظ أحرار الجوف للتحرك لرفد الجبهات ، واستشعار المسؤولية الوطنية والإيمانية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من قتل وحصار وتدمير من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

 

كما ألقي في الاحتفال كلمات وقصائد شعرية نوهت في مجملها بعظمة المناسبة ، وولاء وارتباط أهل اليمن بالحبيب المصطفى.

 

وأكد المشاركين في الحفل الاستمرار في الصمود والثبات في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال.

 

تخلل الحفل فقرات فنية عكست ابتهاج وفرجة أبناء المحافظة بمولد الرسول الأعظم .

 

كما شهدت مديرية برط العنان بمحافظة الجوف احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الحفل اشاد المحافظ درمان بالحضور الكبير لأبناء مديريات برط للاحتفال بالمولد النبوي ..مشيرا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة والتي تعد تجديدا للولاء لله ورسوله.

وأكد محافظ الجوف أهمية الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم الذي تمثل محطة تعبوية للتحشيد للجبهات من اجل الدفاع عن الوطن ومواجهة والغزاة الطامعين في احتلال اليمن ونهب ثرواته وتدمير حضارته الضاربة جذورها في عمق التأريخ.

 

وألقي كلمات من قبل الوكيل المساعد لشؤون مديريات برط سعيد قناف وعضو مجلس الشورى عايض دارس ومشرف أنصارالله بمحور برط حسن القاسمي أكدت جميعها على عظمة المناسبة والتمسك بالنهج المحمدي الإسلامي الأصيل في ظل مايتعرض له المسلمون اليوم من حملات ممنهجة لحرفهم عن قيم الإسلام .

 

وأشارت إلى ضرورة رفد الجبهات بالمال والرجال وتعزيز عوامل الصمود الشعبي في مواجهة العدوان .

 

ونظمت محافظة تعز  في منطقة الحوبان احتفال جماهيري حاشد بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

ورفع المشاركون في الفعالية الجماهيرية اللافتات المعبرة عن عظمة المناسبة وما تحتله من مكانة في قلوب أبناء الشعب اليمني وحبهم للنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الاحتفال الذي حضره محافظ تعز أمين البحر ومحافظ لحج أحمد حمود جريب ووكلاء محافظة تعز وأعضاء مجلس الشورى محمد طعيمان وعبدالحميد سلطان وعبدالعزيز الرميمه .. رحب عضو مجلس الشورى يحيى الجنيد بالمشاركين في هذه الفعالية.

 

وقال ” إن اليمانيين يحتفلون بالمولد النبوي تجسيدا لحبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه وتعاليمه ” .

 

وأشار إلى الاحتفال بهذه المناسبة تجديد للعهد والوﻻء للنبي عليه الصلاة والسلام والرسالة المحمدية التي أخرجت الأمة من الظلمات إلى النور .

 

ولفت الجنيد إلى أن ما تعانيه الأمة من هوان نتيجة لابتعادها عن سنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته العطرة .

 

وأكد أن اليمنيين الذي كانوا سباقين في نصرة الرسول عليه الصلاة والسلام والدين الإسلامي، هم اليوم يتوافدون لميادين العزة والكرامة لمواجهة قوى العدوان والاحتلال .

 

فيما أشار طاهر محمد عبدالله الهدار في كلمة العلماء إلى محاولات الأعداء النيل من اليمنيين وتاريخهم وحريتهم وكرامتهم .. لافتا إلى أن الأعداء يعملون على إذكاء الصراعات والخلافات التي لم تعد خافية على كل وطني حر .

 

وقال ” إن الصورة الحقيقية لقوى العدوان اتضحت بجلاء في السيطرة على خيرات ومقدرات اليمنيين وسلبهم حريتهم ” .. داعيا إلى تعزيز الصف الوطني لإفشال المؤامرات التي تستهدف حاضر ومستقبل الشعب اليمني .

 

كما دعا الهدار إلى رفد الجبهات بالرجال والعتاد من أجل الدافع عن الوطن وأمنه واستقراره.

 

محافظة إب بدورها نظمت فعالية جماهيرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

وفي الفعالية الجماهيرية التي أقيمت في إستاد إب الرياضي بحضور وزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان ووزير الدولة عبدالعزيز البكير، رحب محافظ إب عبدالواحد صلاح بالمشاركين في هذه الفعالية من محافظة إب وعدد من المحافظات.

وأكد أن حرص أبناء اليمن على الاحتفال بالمولود النبوي الشريف يعد تجسيدا لعظمة المصطفى صلوات الله عليه وسلم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

 

وقال ” نتوجه بالتحية والإجلال لأبطالنا في الجيش واللجان الشعبية على ما يحققونه من إنتصارات في مختلف ميادين العزة والكرامة، كما نحيي جرحانا الذين يصنعون الفرحة في محيا شعبنا اليمني بتضحياتهم في ميادين الوغى دفاعا عن حياض الوطن”.

 

وأكد المحافظ صلاح اهتمام السلطة المحلية بأسر الشهداء عرفانا بما قدموه من تضحيات في سبيل الإنتصار للإرادة الوطنية وإفشال مخططات العدوان .

 

ونوه بدور أبناء المحافظة في رفد الجبهات بالرجال، وتسيير القوافل الغذائية للجيش واللجان الشعبية.

 

وجدد التأكيد على أن محافظة إب ستظل على مواقفها الثابتة، عصية وشامخة أمام مؤامرات العدوان وستفشل كل مخططاته وتواصل رفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء .. لافتا إلى أن هذه المواقف تجسد وعي أبناء المحافظة وتمسكهم بنهج وخٌلق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في مقارعة المعتدين والمحتلين.

 

وأشار إلى أن محافظة إب ستسير خلال الأيام القادمة أكبر قافلة دعما للمرابطين في الجبهات .. مثمنا جهود اللجان التنظيمية والأمنية المنظمة للفعالية وما بذلته من جهود لإنجاحها.

 

تخلل الفعالية قصائد شعرية وأناشيد وموشحات واستعراض للخيالة ولوحات معبرة عن عظمة ومكانة هذه المناسبة الدينية.

 

حضر الفعالية رئيس نيابة إستئناف المحافظة القاضي الدكتور مروان المحاقري وعضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد ووكلاء المحافظة ورئيس الكتلة البرلمانية للمحافظة أحمد النزيلي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ورئيس ملتقى مناضلي الثورة المهندس الشريف عبود مهدي ورئيس منظمات المجتمع المدني درهم أبو الرجال ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات .

 

وشهدت مدينة الحديدة ، احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم .

 

وفي الاحتفال الذي حضره محافظ حجة وقيادات محافظات الحديدة وريمة وحجة المحويت ، أشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بالحضور الجماهيري الكبير لإحياء ذكرى مولد الحبيب المصطفى .

 

وأكد قحيم أن الإحتفاء بهذا اليوم المبارك وسط هذا الحضور الجماهيري الكبير له دلالاته العظيمة لمكانة الرسول الأعظم في نفوس أبناء اليمن والأمة الإسلامية.

 

وأشار إلى أن الإحتفال بذكرى المولد النبوي يمثل محطة للإقتداء بمنهج النبي الكريم في أقواله وأفعاله والتذكير بقيمه وما تحلى به من اخلاق وصفات نبيلة جسدت عظمة رسالة السماء التي بعث بها ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.

 

ولفت إلى أن الأمة الإسلامية في هذه المرحلة بحاجة إلى الاقتداء بنبيها ومنهاجه الشامل لكل التشريعات والأنظمة التي تضمن العدل ونصرة المستضعفين .

 

وتطرق القائم بالأعمال إلى الوضع الذي تشهده المحافظة بفعل التصعيد الأخير لدول تحالف العدوان، وما نتج عنه من تدمير للمصانع والمنشآت العامة و الخاصة والمستشفيات والمساكن في ظل صمت دولي مريب .

 

ونوه بصمود وثبات أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء المحافظة والذي حال دون تحقيق العدوان أهدافه في احتلال مدينة الحديدة والميناء ،داعيا الجميع إلى الإستمرار في تعزيز عوامل الصمود ورفد الجبهات بالرجال والعتاد حتى تحرير الوطن من دنس الغزاة وتحقيق النصر المؤزر.

 

تخلل الاحتفال أوبريت بعنوان ” نور الزمان” أداء نخبة من منشدي محافظة الحديدة.

 

محافظة صعدة التي تشهد في هذه اللحظات فعالية احتفالية حاشدة بمشاركة الآلاف من أبناء المحافظة الذين توافدوا من كل مديريات صعدة لإحياء هذه المناسبة العظيمة على كل مسلم متحدين قوى تحالف العدوان التي تشن عدوانا على أبناء الشعب اليمني المؤمن على مدى أربعة أعوام.

 

قد يعجبك ايضا