مؤسسة صدى الأحدث تدين جرائم العدوان بحق المدنيين بمحافظتي البيضاء و ريمة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  – 9 ربيع الثاني1440هـ

 

أدانت مؤسسة صدى الأحداث للإِعلام والتنمية، استمرار القصف المتعمد الذي يمارسه تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم بحق المدنيين بمحافظتي البيضاء و ريمة.

 

وقالت المؤسسة في بيان صادر عنها اليوم الأحد، ” في مجزرة بشعة جديدة يرتكبها طيران التحالف بحق المواطنين الأبرياء …إستهدف طيران العدوان بغارة جوية شاحنة مدنية أسفر عنها وفاة طفلين و إصابة والدهم بجراح بليغة في منطقة حرية في مديرية السوادية محافظة البيضاء”.

 

وأضاف البيان ” و في إنتهاك آخر في محافظة ريمة استشهدت امرأة و نفقت العديد من المواشي جراء إستهداف طيران العدوان لمنطقة وادي كلابة بمديرية بلاد الطعام بثلاث غارات متتالية”.

 

وأكد البيان ان هذه الاعتداءات تعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المدنيين الأبرياء ، لافتا إلى أن الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجرائم والعدد المُريع للضحايا يؤكد تعمد استمرار قوات التحالف السعودي انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني.

 

واعتبر البيان أن ما يقوم به طيران العدوان السعودي الإماراتي مخالف لكل الأديان السماوية و القوانين الإنسانية ..و لإتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب ..و المادة الثالثة المتعلقة بحماية ضحايا النزاعات المسلحة و بروتوكوليها.

 

ودعا البيان كل الأحرار و الشرفاء من الحقوقيين و الإعلاميين في العالم الوقوف إلى جانب الضحايا لفضح هذه المجازر البشعة و تقديم مرتكبيها لمحاكمات عادلة .

 

قد يعجبك ايضا