وفدا من حماس برئاسة هنية وآخر من الجهاد برئاسة النخالة يغادران الى القاهرة

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 28جمادى الأولى1440هـ

غادر وفدان من حركة المقاومة الإسلامية حماس والجهاد الإسلامي، اليوم الأحد، قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، متوجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة.

أفادت وكالة شهاب الفلسطينية، بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على رأس وفد قيادي من الحركة غادر قطاع غزة متوجها إلى القاهرة، مشيراً الى أن القيادي في الحركة طاهر النونو، ونائب رئيس الحركة بغزة خليل الحية رافقوا هنية خلال الزيارة.

ومن جانبها قالت حركة حماس في تصريح صحفي، إن “هنية غادر على رأس وفد من أعضاء المكتب السياسي للحركة قطاع غزة متوجهًا إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء المسؤولين المصريين لبحث العديد من القضايا السياسية وتطورات القضية الفلسطينية والعلاقة الثنائية بين الجانبين”.

ومن جهته، قال المتحدث باسم حركة الجهاد مصعب البريم، إن وفد من الجهاد برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة خالد البطش، غادر قطاع غزة متوجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة، ومن المقرر أن يلتحق به اليوم وفد آخر من الخارج برئاسة الأمين العام للحركة زياد النخالة.

كما أفادت قناة فلسطين اليوم، بأن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة وصل الى القاهرة على رأس وفد من الحركة لإجراء محادثات مع الجانب المصري.

وكان عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية، قال في وقت سابق، إن وفد من قيادة الحركة سيزور جمهورية مصر العربية لاستكمال الحوارات واللقاءات التي جرت في غزة مع الوفد الأمني المصري ومبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.

وقبل يومين عقد اجتماع ثلاثي ضم هنية، ووفد من جهاز المخابرات المصري برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني اللواء أحمد عبد الخالق، والمنسق العام لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.

وتقود مصر والأمم المتحدة وقطر، مشاورات منذ عدة أشهر، للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية بغزة والاحتلال، تستند على كسر الحصار المفروض على القطاع.

المصدر : وكالة شهاب

قد يعجبك ايضا