تواصل فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية في معظم المحافظات

تواصلت اليوم الثلاثاء , فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية في معظم مناطق ومحافظات الجمهورية .

فقد توافد أبناء وشخصيات وأعيان ووجهاء مديريات القطاع الغربي المكون من الحيمتين وبني مطر وصعفان ومناخة للتوقيع على الوثيقة في صورة جسدت ما يتمتع به أبناء هذه المديريات من حس وطني .

واعتبروا أن التوقيع على الوثيقة بمثابة العهد أنهم لن يخذلوا الشعب والوطن ولن تذهب ارواح الشهداء ودماء الابرياء هدرا .. مؤكدين استعدادهم التضحية والاستبسال دفاعا عن الوطن ومقدراته .

ودعت قبائل القطاع الغربي كافة القبائل التفاعل الإيجابي مع الوثيقة وتوحيد الصفوف من أجل الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان الغاشم.
في نفس السياق , دعا محافظ الجوف سام بن علي الملاحي أبناء ومشائخ ووجهاء القبائل بالمحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

وأكد المحافظ أن وثيقة الشرف تجسد معنى التلاحم الوطني بكل صوره وأشكاله .. لافتا إلى أن أبناء الجوف هم من أكثر التواقين للتلاحم والاصطفاف الوطني وتلبية نداء الواجب في أي زمان ومكان .

وفي محافظة المحويت دشن وكيل أول الدكتور عبد الله عباس الحمزي اليوم بمديرية جبل المحويت ومديرية الطويلة الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

وفي التدشين الذي حضره مدير عام مديرية المحويت محمد علي الطياري ومشائخ ووجهاء وأعيان وأعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية .. أشاد الوكيل الحمزي بتفاعل أبناء المحافظة مع وثيقة الشرف القبلية التي تعتبر ميثاق شرف لجميع اليمنيين بمختلف فئاتهم لترسيخ التلاحم الشعبي والاصطفاف الوطني لمواجهة العدوان السعودي.

وأكد أهمية اضطلاع الجميع بدورهم في إنجاح الحملة في عموم مديريات وعزل ومناطق المحافظة .. لافتا إلى أن الوثيقة تهدف لتوحيد الصف وجمع الكلمة وتجاوز الخلافات والتصدي للعدوان الغاشم الذي تتعرض له بلادنا منذ أكثر من سبعة أشهر.

فيما عبر الموقعون عن تأييدهم للوثيقة التي تعتبر ميثاق شرف للقبيلة في لم شملها لمواجهة العدوان الغاشم .. مؤكدين أن الاجماع على الوثيقة يعبر عن توافق الجميع على ما تضمنته مبادئ وأهداف تعزز من دور القبيلة في حماية مكتسبات الوطن وأمنه واستقراره.

وفي العاصمة صنعاء , توافد أبناء ومشائخ ووجهاء وأعيان مديرية الصافية بأمانة للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطني.

ودعا الموقعون على الوثيقة، الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى الاضطلاع بدورهم لرفع معاناة اليمنيين ووقف المجازر والجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي.

وجدد الموقعون إدانتهم لصمت المجتمع الدولي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار والضغط على دول تحالف العدوان السعودي بالسماح لإدخال الأغذية والأدوية .. مؤكدين استمرار النضال والاحتشاد في كافة الجبهات وردع المحتلين الغزاة.

تخلل فعالية التوقيع فقرات فنية وقصائد شعرية معبره عن التأييد للجيش واللجان الشعبية في كافة جبهات القتال.

كما تواصلت بمديرية همدان بمحافظة صنعاء اليوم فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

وفي محافظة الحديدة دشن ابناء مديريات الحالي والميناء والحوك اليوم التوقيع على وثيقة الشرف القبلية.

وفي عملية التدشين التي حضرها مديرو عموم المديريات توافد ابناء المديريات من اعضاء المجالس المحلية والمشائخ والاعيان والاكاديميين للمشاركة الفاعلة في التوقيع على الوثيقة التي يرون فيها الوحدة الحقيقة لقبائل المحافظة.

وشهد التوقيع على الوثيقة اقبال كبير من قبل ابناء مديريات الميناء والحوك والحالي والتي جاءت لترفض العدوان ومن يساعدونه ويناصرونه وترسخ مبادئ وطنية تخدم الوطن اولا واخيرا.

قد يعجبك ايضا