العدو الإسرائيلي ينفذ حملة مداهمات واعتقالات في الضفة بينهم طفل

|| أخبار عربية ودولية ||

شنت قوات العدو الاسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، حملة اعتقالات طالت 9 مواطنين من محافظات الضفة الغربية.

واعتقلت أربعة شبان وطفل، من بلدة عزون شرق قلقيلية، وهم الطفل وليد إسماعيل رضوان، وسعيد فاروق أبو هنية، وعبد الله مصطفى رضوان، ومحمد مصطفى رضوان، وأسعد عبد السلام حسين، من منازلهم بعد مداهمتها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وجيش العدو الاسرائيلي الذي أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق عولجوا ميدانيا، كما اعتقلت قوات العدو سبعة مواطنين بينهم اسير محرر، وشقيقان، وسلمت شابا بلاغا لمراجعة مخابراتها.

واعتقلت قوات العدو كلا من: الأسير المحرر علي مصطفى صلاح (36 عاما)، والشقيقين قصي ومحمد علي عيسى، ومحمود إبراهيم صلاح (23 عاما)، بعد أن سلّم الأخير نفسه من أجل الافراج عن شقيقه أحمد، وجميعهم من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

كما سلمت الشاب احمد محمود عيسى من بلدة الخضر، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عصيون” جنوبا، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وهدمت قوات العدو الاسرائيلي  فجر اليوم ، منزل الشهيد صالح البرغوثي في بلدة كوبر شمال مدينة رام الله.

واقتحمت قوات العدو معززة بجرافات عسكرية بلدة كوبر في ساعات الصباح الاولى، وباشرت بهدم منزل الشهيد صالح البرغوثي .

واندلعت مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات الشبان وقوات العدو الاسرائيلي في أرجاء القرية تخللها إطلاق العدو للرصاص الحي والقنابل الغازية، ما أدى لإصابة شاب بقنبلة غاز برأسه، كما اعتدى الجنود على صحفيين.

وفي القدس شرعت آليات تابعة لبلدية العدو الاسرائيلي  تحرسها قوة عسكرية معززة، صباح اليوم الأربعاء، بهدم منزل ومخزن يعودان للمواطن عز الدين برقان في حي وادي ياصول ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بحجة البناء دون ترخيص.

وقد تصدى المواطنون لطواقم البلدية العبرية واشتبكوا معهم بالأيدي خلال محاولاتهم لمنع عملية الهدم، وقد أصيب عدد من أفراد العائلة باعتداءات قوات العدو.

 

قد يعجبك ايضا