قائد الثورة : الطرف الآخر لا يبالي بأسراه، ونحن جاهزون لتنفيذ الاتفاق

موقع أنصار الله  – صنعاء– 25 شعبان 1440هـ

أوضح قائد الثوة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أن دول العدوان على اليمن لا تبالي بالأسرى التابعين لها لدى الجيش واللجان الشعبية مجدداً التأكيد على تنفيذ الاتفاق.

وأشار السيد القائد في أول حوار تلفزيوني مع قناة المسيرة الفضائية، إلى أن ملف الاسرى إنساني بالدرجة الأول .. مبدياً الجهوزية لتنفيذ اتفاق الأسرى على قاعدة الكل مقابل الكل أو بشكل نسبي.

وكشف قائد الثورة عن جهود حثيث تبذل من أجل معالجة ملف الاسرى وتقدم كل العروض  لتنفيذه.. لكن هذه الجهود لم نجد اهتمامًا من الطرف الآخر الذي يحاول دائمًا أن يتنصل من الاتفاقات والصيغ المتعلقة بمسألة الأسرى.

وبين قائد الثورة أن هناك تفاهم تم خلال المفاوضات في الأردن حول الأسرى قائم على أساس دفعة محددة، والطرف الآخر عاد إلى العرقلة والتأخر في تنفيذ ما تم التفاهم عليه.. مؤكدا الجاهزية في ملف الأسرى وفق كل العروض سواء أرادوا دفعة واحدة أو بنسب.

وأشار إلى أن الطرف الآخر لا يبالي بأسراه، وهذا التعامل اللاإنساني في ملف الأسرى يقدم صورة شنيعة عنه.. وقال” في الكثير من الحالات يتم التعامل مع الأسرى بشكل وحشي حتى في ميدان المعركة وهناك معاملة لا صلة لها بقيم الإسلام والأخلاق يتعرض لها الأسرى”.

كما أكد أن دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لا تتعامل مع الأسرى كدول لها التزامات أخلاقية، بل كمجرمين بكل معنى الكلمة.

قد يعجبك ايضا