حملة اعتقالات للعدو الإسرائيلي بالضفة جرافات العدو تتوغل شرق البريج

|| أخبار عربية ودولية ||

اقتحم آلاف المستوطنين الليلة الماضية، وفجر يوم الاربعاء، بلدة كفل حارس شمال سلفيت، بحماية جيش العدو الإسرائيلي.

وقال رئيس بلدية كفل عبد الرحيم بوزية، ان الالاف من المستوطنين اقتحموا البلدة عقب انتشار جيش العدو الاسرائيلي داخل البلدة وعلى الطرقات، بحجة اقامة الطقوس الدينية والتي يدعي الاحتلال يهوديتها وهي النبي كفل، والنبي نون، والنبي يوشع.

وأضاف بوزية ان جيش العدو منذ ساعات المساء نصب الحواجز والحمامات المتنقلة على مداخل البلدة، ومن ثم اقتحامها ومنع المواطنين من التجوال، وكذلك منع المواطنين من الذهاب الى المسجد لاقامة صلاة العشاء، ما اضطرهم لاقامتها بالشوارع، واغلاق لمحلاتهم التجارية بالقوة، ووضع حواجز متنقلة على المفارق، لتأمين دخول المستوطنين للبلدة.

وأشار إلى أن  ان المستوطنين قاموا باصدار اصوات صاخبة ورقص وغناء في شوارع البلدة لاستفزاز المواطنين.

وفي سياق آخر شن جيش العدو الاسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت أكثر من 6 مواطنين في الضفة الغربية والقدس.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات العدو في مدينة نابلس، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

إلى ذلك، سلمت قوات العدو الاسرائيلي، عدة مواطنين في بلدة بني نعيم شرق الخليل، بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وداهمت قوات العدو الإسرائيلي بلدة بني نعيم، وسلمت عدة مواطنين بلاغات لمراجعة مخابراتها، عرف منهم، بلال طرايرة، ومحمد مناصرة، وصبري الخضور، ومحمد بركات، كما اقتحمت في بلدة يطا منزل الأسير خليل الجبارين وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وعرف من المعتقلين” عاصم غنيم في مدينة نابلس، أحمد فاروق أبو زر من قرية أبو شخيدم شمال غرب رام الله، أحمد إبراهيم العمور من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، الشقيقان جهاد ومحمد موسى أبو ليلى من قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

وفي غزة توغلت جرافات جيش العدو الإسرائيلي صباح الأربعاء، شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتوغلت 6 جرافات لجيش العدو من نوع D9 وكباش عسكري وجرايدر، توغلت انطلاقا من بوابة النسر شمال شرق البريج وسط قطاع غزة خارج السياج الفاصل، كما قامت جرافات العدو بأعمال تجريف وتسوية في أراضي المواطنين المحاذية للسياج، وتتجه شمالا ويرافق عملية التوغل آلية مركاڤا.

إلى ذلك أقدم مستوطنون من عصابات “تدفيع الثمن” فجر اليوم الأربعاء، على قطع أكثر من 150 شجرة زيتون في قرية برقة شرق رام الله، حيث هاجم عشرات المستوطنين من بؤرة “عتساف” الاستيطانية، المقامة على أراضي القرية، حقول الزيتون، وشرعوا بتقطيع الأشجار بحماية جيش العدو الاسرائيلي.

وذكر المواطن إبراهيم كنعان وهو أحد المزارعين المتضررين، أن المستوطنين حاولوا قبل يومين الاعتداء عليه وطرده من أرضه بينما كان يحرثها.

كما هدمت قوات العدو الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، خيمة سكنية في قرية سوسيا جنوب شرق يطا جنوب الخليل للمرة الثالثة.

وأكد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، ان قوات العدو الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية هدمت خيمة سكنية تعود لعائلة حسين راضي النواجعة للمرة الثالثة، ويقطنها 10 أفراد.

وناشد الجبور المؤسسات الحقوقية والوطنية والدولية بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه الممارسات الهمجية التي تهدف إلى ترحيل المواطنين عن أراضيهم، ومنعهم من تربية المواشي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com