جيش العدو الصهيوني يمنح الحماية الكاملة لجنوده لقتل الفلسطينيين

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 25 رمضان 1440هـ

أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن الادعاء العسكري في الكيان الإسرائيلي، منح الحماية الكاملة لجنود قواته، ممن تورطوا في قتل الفلسطينيين خلال أي أحداث أو عدوان . .

وقالت الصحيفة، في خبر نشر الأربعاء على موقعها الإلكتروني، إن “ذلك يأتي عبر دعمهم وتوفير الحماية القضائية لهم في حال قدمت ضدهم لوائح اتهام في المحاكم العسكرية أو المدنية داخل الكيان أو خارجه. “.

وأظهر تقرير الادعاء العام العسكري الإسرائيلي لعام 2018، أن “القادة والجنود في الوحدات الميدانية، والاستخبارات والسايبر، دربوا على سيناريوهات طلب منهم خلالها إظهار الوعي بالنتائج القانونية لأفعالهم”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ضباطا وأفراد احتياط دربوا بشكل خاص في الوحدات الميدانية التابعة للجيش الإسرائيلي العام الماضي لتقديم محاضرات وتنظيم ورش عمل حول التداعيات القانونية لأعمال الجيش.

ونقلت الصحيفة عن المدعي العسكري الإسرائيلي شارون أوفيك، قوله، إن “أي جندي يقتل فلسطينيا فسيمنح له الدعم الكامل من المحاكم العسكرية”.

ووفقا لتقرير نشره مؤخرا المدعي العام العسكري في إسرائيل، فقد وسع الأخير نطاق أنشطته للتعامل مع الدعاوى القضائية المتوقع رفعها ضد كبار مسؤولي الحرب والجنود الإسرائيليين الذين شاركوا في الاشتباكات على طول السياج الفاصل مع قطاع غزة.

وشددت الصحيفة، على أن النيابة العسكرية مسؤولة عن مراجعة التحقيقات في الأحداث التي وقعت خلال الحرب على قطاع غزة عام 2014، قبل قرار محتمل من المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في هذه الأحداث، وكذلك مراجعة كافة الحوادث على طول الحدود مع القطاع منذ مارس 2018.

 

المصدر : شهاب – وكالات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com