الجيش السوري يفرض سيطرته على مدينة الحاضر الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي

 

تمكن الجيش السوري وحلفاؤه من السيطرة بشكل كامل على مدينة الحاضر الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة دارت مع مسلحي “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” أدّت بهم إلى الانسحاب من المدينة تحت ضربات الجيش السوري.
ونقلت وكالة “سانا” السورية عن مصدر العسكري بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “فرضت سيطرتها الكاملة على مدينة الحاضر ومحيطها” على بعد 34 كم جنوب مدينة حلب.
وأوضح المصدر “أن العمليات أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة في الأليات والعتاد الحربي وأن قوات الجيش تواصل ملاحقة فلولهم في المنطقة لتأمينها بشكل كامل”.
وتعتبر هذه المدينةُ الاستراتيجية معقلاً رئيساً لجبهة النصرة ، وتشكل استعادتُها تقدما كبيراً للجيش على جبهات حلب بعد فكِ الحصار عن مطار كويرس ، وهي تبعدُ نحوَ عشرةِ كيلومترات عن اتوستراد حلب دمشق.

وفي سياق متصل أحرز الجيش السوري تقدما في منطقة المقالع غرب مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي اثر اشتباكات مع مسلحي “داعش”.
وفي مدينة دير الزور، صدّ الجيش السوري هجوماً لتنظيم “داعش” على أحياء الرصافة العمال والصناعة ودمر آلية مفخخة للتنظيم. كما قتل وجرح عددا من مسلحي “جبهة النصرة” عند الجهة الشمالية لمخيم اليرموك في ريف دمشق الجنوبي اثر اشتباكات مع الجيش السوري.
وقد بدأت قوات الجيش السوري عمليات برية في 17 اكتوبر في ريف حلب الجنوبي بغطاء جوي روسي وتمكنت من السيطرة على بلدات عدة وصولا الى الحاضر التي تبعد نحو 25 كيلومترا عن مدينة حلب.

قد يعجبك ايضا