“نتنياهو” يلتقي الزعماء العرب في فرنسا ويعبّر عن سعادته بافتتاح قنصلية بأبوظبي

قالت صحيفة “هارتس” العبرية اليوم الثلاثاء، أن رئيس وزراء العدو الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” التقى عدد من الزعماء العرب على هامش قمة مؤتمر المناخ المنعقدة حالياً في فرنسا.
ونقلت الصحيفة على موقعها الالكتروني قول نتنياهو للصحفيين “أنه التقى على هامش القمة، من خلف الكواليس عدداً من الزعماء العرب والذين تقدموا إليه وتحدثوا معه” .

ورفض نتنياهو الحديث عن أسماء الزعماء اللذين التقاهم، لكنه قال” زعماء عرب تقدموا إليّ، أمام نظر كل العالم، وصافحوني، و أنا لا أتحدث فقط عمن تربطنا بهم علاقات” ، وأضاف نتنياهو أن أحد الزعماء العرب عبّر عن إعجابه، بخطابي الاخير الذي ألقيته في الأمم المتحدة”.

يشار الى أن “تل أبيب” أتمت الترتيبات النهائية لفتح قنصليتها في الإمارات، حيث عبّر رئيس وزراء كيان العدو الإسرائيلي ” نتنياهو ” عن سعادته بافتتاح قنصلية بأبوظبي عاصمة الإمارات لرعاية ما أسماه “المصالح الإسرائيلية في أبوظبي”.
وفي نفس الصعيد اكد “نتنياهو” عن متانة العلاقة بين كيانه والدول العربية مشيراً انها لن تنهار وتتوسع من وقت الى اخر ، ونفى “نتنياهو” يوم الأحد الماضي نيته تسليم المزيد من الأراضي في الضفة الغربية للسلطة الفلسطينية، وقال “لن يتم تسليم الفلسطينيين ولو متر مربع واحد من الأراضي”..

وقال نتنياهو خلال مؤتمر حزب الليكود الإسرائيلي تعقيباً على ما راج مؤخراً بنيته تسليم مناطق جديدة للسلطة: “لن يتم تسليم الفلسطينيين أي مناطق، لا 40 ألف متر ولا 10 آلاف متر ولا حتى متر واحد من الأراضي “.

وكانت تقارير إسرائيلية قالت قبل أيام ان الإدارة المدنية الإسرائيلية بلورت خطة بإيعاز من نتنياهو تقضي بتسليم السلطة 40 ألف دونم في المنطقة C في الضفة الغربية، وتعادل 1.6% من مساحة المنطقة الخاضعة لسيطرة إسرائيلية كاملة.

وفق التقارير فإن ذلك يأتي في مقابل تهدئة الوضع الأمني وإنهاء “الانتفاضة” في الأراضي الفلسطينية المحتلة واعتراف أميركي “بحق” “إسرائيل” في البناء الاستيطاني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com