ندوة في حجة حول الثروات المعدنية وأهميتها في الصناعات الدوائية

موقع أنصار الله  –  حجة  –  26 ذو القعدة 1440هـ

أقيمت اليوم  بمحافظة حجة ندوة علمية توعوية حول الثروات المعدنية وأهميتها في الصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية نظمتها هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية.

استعرضت الندوة التي شارك فيها عدد من الخبراء والمختصين وبحضور ثمانين طالباً وطالبة من منتسبي أقسام الصيدلة ومساعدي الأطباء من عدد من الكليات الخاصة ،الحقائق العلمية المرتبطة بالمعادن وصناعة الأدوية والأدوات العلاجية والتجهيزات الطبية المختلفة .

كما تضمنت الندوة عرض بروجيكتور مرئي  حول ما تزخر به محافظة حجة من ثروات معدنية تمثل بيئة خصبة وجاذبة للمستثمرين .

وفي الندوة أشار رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ابراهيم الوريث إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار برنامج تنمية وتطوير قطاع الثروات المعدنية التي أطلقته الهيئة لتحقيق الاستفادة المثلى من الثروات المعدنية التي تزخر بها المحافظات و بما يكفل بأن يكون هذا القطاع الركيزة الاساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن عامة والمحافظة على وجه الخصوص.

ونوه بأهمية  خلق وعي مجتمعي بأهمية الثروات المعدنية واستخداماتها وضرورة الحفاظ عليها كثروة وطنية يعود نفعها على كل أبناء الوطن إقتصاديا وصناعيا وتنموياً.. داعيا المشاركين لنقل ما تلقوه في الندوة إلى أسرهم ومجتمعاتهم.

وقد شهدت الندوة  العديد من النقاشات والمداخلات  أكدت في مجملها على أهمية الحفاظ على الثروة المعدنية وحمايتها من العبث والاستنزاف.

قد يعجبك ايضا