زيارات ميدانية وأنشطة وفعاليات متفرقة للمراكز الصيفية بمحافظة حجة

موقع أنصار الله  –  حجة  –  26 ذو القعدة 1440هـ

افتتح مشرف عام محافظة حجة المجاهد نايف ابو خرفشة المعرض اليدوي والتشكيلي الصيفي بمركز الشهيد ابو حمزه الكحلاني بمدرسة الفرسان بمدينة حجة.

وفي الافتتاح اطلع المجاهد نايف ابو خرفشه ومعه مدير عام مكتب النظافة والتحسين المهندس محمد الكحلاني ومدير عام مكتب الشباب والرياضة مراد شلي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية..على الاعمال الفنية والتشكيلية بالمعرض التي تنفذها طالبات مركز الشهيد ابو حمزة الكحلاني الصيفي.

وفي ذات السياق وبحضور مشرف عام المحافظة نايف ابو خرفشة اقيمت في نفس المركز فعالية ثقافية تحت شعار “علم وجهاد” لطلاب وطالبات مركز الشهيد ابو حمزة الكحلاني بمدرسة الفرسان اثبتوا خلال الفعالية اهمية المراكز الصيفية والبعد التعليمي الذي اكتسبوه فيها.

وثمن ابو خرفشه الجهود التي يبذلها القائمين بالعمل في مركز الشهيد ابو حمزة الكحلاني والانجاز والنجاح الذي حققوه في اكتساب الطلاب المهارات اليدوية والفنية وتعليم القران الكريم والتجويد واللغة العربية والثقافة القرآنية منذ بدء المراكز الصيفية.

ونظم المكتب الإشرافي لأنصار الله بمحافظة حجة رحلة ترفيهية لطلاب مركز الرئيس الشهيد صالح علي الصماد الصيفي بمدينة حجة.

وأكد مسؤول المكتب الإشرافي يحيى الخاشب  اهتمام المكتب الإشرافي بمنتسبي المراكز الصيفية باعتبارهم  أمل الامة ومستقبلها المشرق المتسلح بالثقافة القرآنية.

 ولفت إلى أن هذه الرحلة تأتي ضمن توجهات المكتب لدعم الأنشطة الترفيهية المصاحبة لبرامج وفعاليات المراكز الصيفية المتنوعة .

من جانبه أشار مدير مركز الرئيس الشهيد صالح الصماد الصيفي  مصطفى صباح أن برنامج الرحلة تخللها زيارة لروضة الشهداء بمنطقة الصيح وقراءة الفاتحة على أرواح من بذلوا أنفسهم رخيصة في سبيل الله للدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله , و زيارة منطقة شلال عين علي, وتخللها العديد من الأنشطة الترفيهية والمسابقات الثقافية.

كما  نظم طلاب المركز الصيفي النموذجي بمدرسة عمار بن ياسر بمدينة حجة اليوم أمسية ثقافية, في اطار أنشطة المراكز الصيفية.

وفي الأمسية  أشاد مشرف عام المحافظة نائف عبدالله أبو خرفشة بمستوى الأنشطة الثقافية والعلمية بالمركز, لافتا إلى أهمية المراكز الصيفية في تزويد النشء والشباب بالثقافة القرآنية  وتحصينهم من الأفكار الهدامة والثقافات المغلوطة الدخيلة على ديننا الإسلامي  وتنمية قدرات ومعارف الطلاب والطالبات.

ودعاء أبنائنا الطلاب للاستفادة مما تلقوه خلال دراستهم في المركز من الثقافة القرآنية ومكارم الأخلاق ومختلف العلوم وعكس ذلك في سلوكهم وتعاملهم مع أسرتهم والمجتمع المحيط بهم ليكونوا النموذج الأرقى والأجمل.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب التربية والتعليم علي القطيب  ومسؤول الوحدة التربوية عبدالملك الجرب وعدد من مسؤولي الجانب الإشرافي بمكتب انصار الله والتربويين, العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والفقرات المسرحية والانشادية.

 

قد يعجبك ايضا