الغارديان البريطانية تلمح أن من قصف مرتزقة هادي في عدن طائرات سعودية

متابعات

ألمحت صحيفة “الغارديان” البريطانية في عددها الصادر اليوم الخميس، إلى أن الغارات التي استهدفت المرتزقة التابعين لهادي في مدخل عدن، قد تكون نفذتها طائرات سعودية.

حيث قالت الغارديان: “إن قتالًا عنيفًا اندلع بين الحلفاء السابقين في معركة اليمن للسيطرة على محافظة عدن مما يُهدد بفتح جبهة جديدة في الحرب وإثارة مخاوف على سلامة المدنيين”.
ونقلت الصحيفة عن أحد قيادات المرتزقة التابعين للسعودية قوله: ”تعرضنا لضربات جوية أثناء توجهنا إلى عدن مما أسفر عن مقتل 30 جنديًا على الأقل”.

وبحسب “غارديان” لم يوضح القيادي من نفذ الضربات إلا أن مؤشرات تلمح إلى أن الفاعل قد يكون سلاح الجو السعودي.

ووصفت الصحيفة هجوم اليوم “بالتصعيد الكبير في الصراع المستمر منذ ثلاثة أسابيع من أجل السيطرة على عدن بين قوات المجلس الانتقالي التابع للإمارات والقوات التابعة للسعودية”.

وتابعت: هناك مخاوف بشأن تأثير القتال على بلد يعتمد 80 ٪ من سكانه – أكثر من 24 مليون شخص – على المساعدات للبقاء على قيد الحياة و 10 ملايين شخص على شفا المجاعة.
وأشارت الصحيفة إلى إفادة منظمة “أطباء بلا حدود” أن فرقها في عدن استقبلت 51 جريحًا في غضون ساعات 10 منهم توفوا لدى وصولهم.

هذا وكان المرتزقة التابعين لهادي أمس الأربعاء، أعلنوا إنهم استعادوا السيطرة على عدن، بما في ذلك المطار والقصر الرئاسي، بعد حملة كبيرة لطرد المرتزقة التابعين للانتقالي.. لكن وبحسب ما يؤكدة الكثير من المراقبين أن مرتزقة هادي تلقوا هزيمة ساحقة اليوم الخميس وانسحبوا إلى محافظة أبين المجاورة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com