الصحة تناقش آلية النزول الميداني لتقييم المنشآت الطبية الخاصة بمحافظة صنعاء

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  1 صفر 1441هـ

ناقش اجتماع صحي موسع  بمحافظة صنعاء برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل آلية النزول الميداني لتقييم المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف ووكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومدير عام المنشآت الخاصة بالوزارة  الدكتور محمد الصوملي ونائب المشرف العام يحيى المؤيدي أكد الوزير المتوكل الحرص على تطبيق الحد الأدنى للمعايير لضمان تطوير المنشآت الطبية الخاصة.

وأشار إلى أن خدمة المواطنين هي المعيار الحقيقي للارتقاء بالعمل الطبي المهني.. مشيرا إلى أهمية عودة الثقة بين المواطن والمرفق الصحي والطبيب اليمني.

كما اكد وزير الصحة الحرص على إعادة الاعتبار للمهنة الطبية وتحسين وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين .. لافتا إلى أن ذلك لن يتم إلا بتقييم المستشفيات والمرافق والمراكز والمختبرات كمرحلة أولى ومن ثم تقييم الصيدليات كمرحلة ثانية .

ولفت إلى أن تقييم المنشآت الطبية الخاصة يهدف إلى خلق التنافس في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .. مشيرا إلى أهمية الالتزام بالمعايير والادلة النمطية الصادرة عن الوزارة فيما يخص المنشآت الطبية .

وتطرق الوزير المتوكل إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ الرؤوية الوطنية وتنفيذا لمخرجات اللقاء التشاوري الذي نظمته الوزارة  الخاص بالمعايير والأدلة النمطية للنهوض بالقطاع الصحي .

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر إلى أن رؤية وزارة الصحة واضحة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة.. مشيرا إلى أن الخدمة الصحية مهنة يجب ممارستها وفق معايير سامية تحمل أهداف إنسانية نبيلة.

ولفت الدكتور المنتصر إلى أنه لا يمكن أن يميز الخدمة الصحية الا اذا كانت ممارسة المهنة وفق الشروط والمعايير الأخلاقية.. مشيرا إلى أن الممارسات غير الأخلاقية للمهنة سبب مباشر للتخلف الصحي .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com