وزير الصناعة والتجارة: احتجاز سفن النفط وحصار مطار صنعاء جريمة إبادة

موقع أنصار الله  – صنعاء– 8 صفر 1441هـ

قال وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، “إن احتجاز سفن النفط وحصار مطار صنعاء جريمة ابادة ستؤدي الى توقف المصانع والمنشآت الصناعية وآلاف الأيدي العاملة في اليمن”.

وطالب وزير الصناعة والتجارية الامم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات المعنية الضغط على العدوان للقيام بمسؤولياتهم لرفع الحصار والعدوان والسماح بدخول السفن تفادي لأي كارثة إنسانية.

وأكد الدرة على أهمية تحييد الاقتصاد التي اطلقتها الغرف التجارية بما يضمن استمرار توفير حاجيات المواطنين في جميع المحافظات دون اي تضرر.. كما أكد على الدور الكبير للجيش واللجان مباركا الانتصارات الكبيرة التي تحققت الايام الماضية في الحدود والعمق السعودي.

من جهتها أكدت الشركات الوطنية المنتجة للدواء في اليمن تراجع في التصنيع المحلي بسبب عدم توفر المواد الاولية نتيجة الحصار واحتجاز السفن.

وأدانت  كل اشكال التخاذل تجاه العدوان الذي امعن بإلحاق الضرر بالشعب اليمني.. مطالبة بفك الحصار عن الشعب اليمني وتحييد الاقتصاد من خلال التعجيل بفتح ميناء الحديدة.

من جانبه دعا الاتحاد اليمني لمنتجي الادوية الى عدم المساس بالوقود والمشتقات النفطية لما تمثله من اهمية في المصانع والمستشفيات وبقية المرافق وارتباطها بحياة المواطن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com