تدشين فعاليات المولد النبوي في محافظة إب

موقع أنصار الله  –   إب  –  21 صفر 1441هـ

دشن مكتب الأوقاف والوحدتين الثقافية والعلمائية بمحافظة إب ، اليوم الأحد، فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وألقيت العديد من الكلمات أوضحت أن يوم ميلاد الرسول الأعظم هو يوم عيد وفرحة عارمة وتذكير للمسلمين بتلك الأخلاق القرآنية لرسولنا الكريم، وأهمية الاقتداء به والسير على نهجه مهما حاول الأعداء صرف الأمة عن قائدها العظيم.

 وتضمنت الكلمات جانبا من الصفات والشمائل المحمدية والشخصية القيادية والعسكرية للرسول الأعظم الذي جاهد في سبيل الله ضد الطغاة والمستكبرين وسعى لإعلاء كلمة الله في الأرض .

وفي مديرية الظهار دشنت فعاليات المولد النبوي الشريف في احتفائية خطابية وثقافية أوضح خلالها  المشاركون أهمية إحياء ذكرى مولد خير خلق الله، من جعله الله سببا في هداية الأمة وإخراجها من الظلمات إلى النور . مشددة على ضرورة أن يكون الإحتفاء بالمولد بالقول والعمل باسترجاع مآثر الرسول الكريم وتطبيق سلوكياته وأخلاقه وأفعاله وجهاده .

وأشار المشاركون إلى أن مواجهة عدوان دول الاستكبار العالمي على هذا الشعب والتصدي لإجرامهم وإفشال مخططاتهم الخبيثة.

 أما مديرية ذي السفال فقد دشنت فعاليات المولد النبوي الشريف بحفل خطابي حاشد . حيث ألقى وكيل المحافظة علي بن علي النوعة تطرق فيها إلى حاجة الأمة للعودة إلى قائدها الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله في مثل هذا الوقت الذي تكالبت فيه قوى الاستكبار والطغيان على أمة محمد ومحاولاتهم المستمرة لإبعاد هذه الأمة عن رسولها الكريم واختلاق نماذج للاقتداء بها تجر الأمة إلى الإذلال والإنحدار .

 ولفت إلى ان محافظة إب تستعد لإقامة مهرجان جماهيري حاشد وكبير في ١٢ ربيع أول بمركز المحافظة كما يتم الترتيب لتسيير قافلة كبرى دعما للمرابطين في الجبهات بمناسبة هذه المناسبة الغالية على قلوب كل احرار وشرفاء هذه الأمة .

وفي مديرية يريم أقيمت فعالية تدشينية احتوت على العديد من الفقرات والكلمات المعبرة عن مكانة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وأهمية الإحتفاء بمولده الذي ينبغي أن يكون مناسبة للتزود بأخلاق الرسول الكريم وجهاده وإيمانه وبأسه على الأعداء .

وألقيت العديد من الكلمات دعت إلى الابتهاج بهذه الذكرى والاحتفال بها وايصال رسالة للأعداء أن الأمة ستظل مرتبطة بقائدها وسلوكياته، منددة بكل من يحاول التشكيك بأهمية الإحتفاء بهذه المناسبة العظيمة .

قد يعجبك ايضا