اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة الرقابة على الأسعار واستقرار الأسواق

موقع أنصار الله  –  صنعاء   –  24 صفر 1441هـ

 ناقش اجتماع عقد اليوم بوزارة الصناعة والتجارة برئاسة نائب الوزير محمد الهاشمي إجراءات الحملة الميدانية للرقابة على الأسعار واستقرار الأسواق التي ستدشنها الوزارة ومكاتبها السبت المقبل بالتعاون مع المجالس المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات.

وفي الاجتماع الذي ضم مسئولي قطاع التجارة الداخلية بالوزارة ومدراء مكاتب الصناعة بمديريات أمانة العاصمة أكد الهاشمي أن الحملة ستكون مستمرة طوال العام.

وشدد على أهمية تظافر كافة الجهود في سبيل تحقيق استقرار الأسواق وتوفير السلع الغذائية وبالأسعار المناسبة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المتلاعبين بها ..

وتطرق نائب وزير الصناعة إلى دور السلطات المحلية في مساندة جهود الوزارة الرامية إلى توفير متطلبات واحتياجات المواطنين وتعزيز الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك.

وقال “نحن في مرحلة استثنائية تتطلب تضافر الجهود المجتمعية لمحاربة كل أنواع التلاعب بالأسعار وقوت المواطن والغش التجاري” مشدداً على التزام المجالس المحلية بالأمانة والمحافظات بتنفيذ السياسات التي ترسمها الوزارة وتطبيق القائمة السعرية وحماية المواطن والمستهلك من جشع بعض التجار واستغلال الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .

فيما استعرض وكيل قطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني خطة النزول الميداني وأهدافها ومرتكزاتها والسلع المستهدفة والإجراءات التنفيذية والتقييم المستمر والمتابعة لحركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي لحماية المستهلك .

ولفت إلى أن الوزارة ومكاتبها في المحافظات ستنفذ الحملات الميدانية بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسعري ..مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات الصارمة مع المخالفات تمس قوت المواطنين وتستغل ظروفهم المعيشية.

من جهته أشار وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات عبد الفتاح الشرفي إلى أهمية استمرار عملية النزول الميداني طوال العام .. مؤكداً الاستعداد للتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة لتنفيذ الحملات في ضوء تكامل الأدوار والمهام والمسؤوليات، وبما يمنع حدوث أي تلاعب بالأسعار من قبل بعض ضعاف النفوس الذين يحاولون استغلال الأوضاع الحالية الناجمة عن العدوان والحصار .

قد يعجبك ايضا