مهرجانات كرنفالية وفعاليات متنوعة في مدارس مديريات محافظة ذمار احتفاء بالمولد النبوي

موقع أنصار الله –  ذمار  –  30 صفر 1441هـ

تتواصل المهرجانات والندوات والاحتفالات، واتشاح الجدران بلون الحياة والخضرة في مدارس مديريات محافظة ذمار، ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

حيث نظمت مدارس السلام بالظاهر، والمقداد بن عمرو، وأنس بن مالك، بمديرية وصاب العالي، فعاليات خطابية وثقافية وانشادية بهذه المناسبة العظيمة، كما قدمت استعراضا بشريا كتبت فيه اسم الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي مديرية ضوران آنس، أقام مجمع الإمام علي بن أبي طالب بأحلال، اليوم مهرجانا طلابيا، إحياء وإحتفاء بمولد الرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتحت شعار (لبيك يارسول الله)، أقيمت اليوم الثلاثاء فعالية ثقافية بمدرسة الحسين بن علي بمديرية جهران، بمناسبة المولد النبوي الشريف، ألقيت خلالها العديد من الكلمات والقصائد المعبرة عن الفرحة بالمولد النبوي وكذلك استنكرت الحصار الظالم والعدوان الهمجي على يمن الايمان كما دعت الكلمات الى توحيد الصف ورفد الجبهات بالمال والرجال.

وفي مديرية المنار أقيمت صباح يومنا هذا الثلاثاء فعالية بمدرسة الحكمة بالمساوي، رفعت خلالها الشعارات المعبرة عن المناسبة العظيمة وألقيت الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة العظيمة في قلوب اليمنيين، وتحدثت الكلمات عن عظمة المصطفى صلى الله عليه واله وسلم والسير على نهجه، وتم تفعيل الإذاعة المدرسية وطابور الصباح والحديث عن المناسبة العظيمة، وعلينا كأمة إسلامية السير علي نهج رسول الأمة الإسلامية محمد صلى الله عليه واله وسلم والاقتداء به والسير على نهج آل البيت عليهم السلام.

وأقام مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمديرية مغرب عنس، اليوم مهرجانا ثقافيا بمجمع بني جبر ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه واله افضل الصلاة وازكى التسليم، ألقيت خلاله العديد من الكلمات والاناشيد والقصائد الشعرية المعبرة عن عظمة المناسبة.

كما تواصلت فعاليات احياء مناسبة المولد النبوي الشريف بمدارس المركز الاساسية، والروضة، والخير بالشعيبة، والاتحاد بثيلة، والفتح بني دهيم، ومحدن السويداء، والشهيد محمد الدرة، والميثاق بوثن، والخنساء وثن.

وفي مديرية ذمار نظمت مدارس عمر بن عبدالعزيز، والحسن بن علي والكوفة، و مجمع هران، وذمار علي، وعبدالعزيز عبدالغني، حفلا كرنفاليا، تعددت فقراته الخطابية والشعرية والمسرحية.

كما نظمت مدارس الرشيد، والتفوق الاهليتين، حفلا كرنفاليا، تخللته عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والفقرات الإنشادية المعبرة عن عظمة المناسبة، والمؤكدة على الإرتباط الوثيق برسولنا الأكرم والسير على منهاجه.

وفي مديرية عنس أقيمت عدد من الفعاليات والاحتفالات بهذه المناسبة العظيمة في مدارس السلام بدفينه، و وردسان، والنور بكرامه، وبني عيسى الفاطمي، والفاروق بقرر، وتخللت الفعاليات، الشعارات، والكلمات، والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة العظيمة، ومكانتها في قلوب اليمنيين، كما تحدثت الكلمات عن عظمة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه.

وتحت شعار (لبيك يا رسول الله) نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمديرية عتمة اليوم ندوة ثقافية إحتفاء بالمولد النبوي الشريف.

وأشارت الكلمات إلى أهمية وعظمة هذه المناسبة وضرورة الإرتباط والإلتفاف حول الرسول فهو أولا بالمؤمنين من انفسهم، كما دعت الكلمات إلى الحضور والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية الكبرى بمحافظة ذمار.

 وفي مديرية الحدا، نظمت عدد من الفعاليات الثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، فيمدارس النور، والجهاد بالضلاع، والشيماء، والثورة بالاحسا، وسبأ للبنات، والشهيد سعد البداي.

ونظم طلاب وطالبات مجمع الحمزة الثانوي، وسبا للبنات، وحطين وأسامة بن زيد، بمديرية جبل الشرق، فعاليات منفصلة بمناسبة المولد النبوي عليه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وتحت شعار (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ)، نظم مكتب التربية والتعليم، والوحدة التربوية بمديرية ميفعة عنس محافظة ذمار، صباح اليوم مهرجان ثقافي واحتفائي تربوي، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم، برعاية كريمة من السلطة المحلية والمكتب الإشرافي لأنصار الله بالمديرية.

تخلل المهرجان، قصائد شعرية، وفقرات إنشادية ومسرحية، عبرت في مجملها على أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، للتأكيد على صدق الارتباط والولاء للرسول الأكرم، والسير على منهاجه.

قد يعجبك ايضا