فعاليات وندوات ثقافية في محافظة حجة بمناسبة المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  – حجة-  1 ربيع أول1441هـ

نظم المعهد العالي للتدريب وتأهيل المعلمين والوحدة التربوية بمحافظة حجة ، اليوم الثلاثاء، ندوه ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

واستعرضت الندوة التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون التخطيط ومنظمات مجتمع المدني محمد القاضي عدد من المحاور حول المولد النبوي والواقع المعاصر، وأهمية ودلالات إحياء هذه المناسبة، والآثار الإيجابية التي تعود على الامة في تجسيد القيم العظيمة التي تحلى بها الرسول الأعظم، والأسس والمبادئ التي ارساها الرسول صلى الله عليه وسلم في مجتمع المدينة المنورة بعد الهجرة.

وفي الندوة أعتبر وكيل المحافظة لشئون الإعلام والثقافة عادل شلي إحياء هذه المناسبة محطة هامة لاستلهام العبر من سيرة المصطفى ومناقبه وصفاته ..مشددا على ضرورة التفاعل لإنجاح هذه المناسبة والمساهمة في تجهيز قافلة الرسول الاعظم .

من جانبه استعرض مدير مكتب الأوقاف والإرشاد محمد عيشان معاني ودلالات الرحمة التي جسدها رسول الله في حياته.. مؤكدا ضرورة التحلي بمعاني الرحمة والأخلاق الفاضلة في معاملاتنا تأسيا برسول الله.

تخلل الندوة التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الامنية والعسكرية وشخصيات اجتماعية وثقافية و تربوية، العديد من الفقرات الانشادية المعبرة عن المناسبة.

كما نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ومكتب محو الأمية وكليات المجتمع والمعاهد الخاصة صباح اليوم بمحافظة حجة ندوه ثقافية وخطابية بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف صلوات ربي عليه وعلى آله وسلم تحت شعار (وانك لعلى خلق عظيم) . .

تضمنت الندوة التي حضرها وكيل  المحافظة محمد علي القيسي ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني سلطان الشرقي. عدد من المحاور التي تناولت في مجملها أهمية أحياء هذه المناسبة العظيمة. .

وفي الندوة اعتبر وكيل المحافظة للشؤون المنظمات والمجتمع المدني  محمد القاضي احياء هذي المناسبة محطة مهمة   لاستلهام العبر من حياة رسول الله عليه وعلى آله وسلم والعمل الجاد على أحيا هذي المناسبة العظيمة وتجهيز قافلة الرسول الأعظم..

إلى ذلك عقد بمدينة حجة لقاء موسع ضم خطباء ومرشدي مديرية المدينة والذي نضمه قطاع التوجيه والإرشاد بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة.

هدف اللقاء لإعداد وتأهيل 30 خطيبا ومرشدا لفعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم..

وأشار المشاركون إلى  أهمية إضطلاع الخطباء بمسؤولياتهم خلال المرحلة الراهنة في تعزيز الوعي المجتمعي بمختلف القضايا ذات الصلة بحياة المواطنين وتنويرهم بأمور دينهم ودنياهم وأشار إلى أهمية الإحتفاء بالمولد النبوي الشريف لما لها من مكارم ودلالات تجسد مكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين.

واحياء ابناء و مشائخ وأعيان عزلة عبس بمدينة حجة أمسية ثقافية وخطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار المشاركون إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تجسد قيم ومبادئ الشعب اليمني وارتباطهم وحبهم للرسول الأعظم محمد صلى الله علية وآله وسلم.. منوهين بما تحلى به رسول الرحمة من مناقب وصفات وبما اتسم به من ثبات وجهاد في مواجهة الكفر والظلم والطغيان… داعين إلى التفاعل المثمر في احياء فعاليات وأمسيات المولد النبوي الشريف والإسهام بنجاح في تجهيز قافلة الرسول الأعظم.

كما نظم  ابناء ومشائخ ووجهاء عزلة قدم بمدينة حجة أمسية دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عليه وعلى آله أفضل الصلوات والتسليم.

ونوه المشاركون إلى أهمية الاحتفاء بهذي المناسبة العظيمة التي تحمل في طياتها الكثير من المعاني السامية والأحداث العظيمة التي ترفع من قدر الأمة وإعادة الأمور إلى مسارها الصحيح والتي من أبرزها العمل بما جاء به كتاب الله الذي يعد دستوراً ومنهاجاً للأمة في مواجهة قوى الطغيان بالأفعال لا بالأقوال ..

وبالتزامن نفذت مدارس محافظة حجة في المدينة والمديريات أنشطة اجتماعية وبرامج اذاعية إحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وازكى التسليم .

 تضمنت الانشطة الاجتماعية زيارات لروضات الشهداء وأسر الأسرى والمرابطين في الجبهات والجرحى في المرافق الصحية اضافة إلى  زرع الاشجار في الحارات و القيام بأعمال النظافة لبعض الشوارع والطرقات تأسيا برسول الله الذي بعثه الله رحمة للعالمين .

كما شلمت اقامة برامج اذاعية خاصة بالمولد النبوي الشريف وبسيرة النبي المصطفى حضره في مدينة حجة المشرف التربوي مجاهد العليي وعدد من القيادات التربوية

 

قد يعجبك ايضا