المحويت . فعاليات في الخبت وملحان وحفاش بمناسبة المولد النبوي

موقع أنصار الله  –  المحويت  –  2 ربيع أول 1441هـ

نظم مكتب الشباب والرياضة بمحافظة المحويت اليوم ندوة ثقافية حول ذكری المولد النبوي الشريف.

وقدمت في الندوة خمس أوراق عمل استعرضت أبعاد ودلالات محاولات تغييب الأمة في تعزيز ارتباطها بنبيها وضرورة ايجاد صحوة دينية لمواجهة المخاطر بتأكيد التمسك بقيم وتعاليم الرسول واتباع هديه ومنهجه.

وتطرق مدير مكتب الشباب ابراهيم عبد الحميد في الورقة الأولی إلی واقع الأمة ومسئولياتها تجاه سيد المرسلين محمد عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.. مذكرا بدور الرسول في تحرير الامة من العبودية وإخراجها من الظلمات إلی النور.

فيما أشارت الورقة الثانية لمدير مكتب الثقافة مجاهد شاكر إلی دور اليمنيين في مناصرة الرسول وما يتعرضون له من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة ومشروعية الصمود والدفاع عن بلدهم.

وركزت الورقة الثالثة التي قدمها مسئول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي علی نماذج من الشخصية الجهادية لرسول الأمة خصوصا واليمن يتعرض لعدوان وحرب ظالمة تستدعي الاقتداء بتعاليم النبي في الدفاع لنصره الحق.

وقدم نائب مدير مكتب التربية شرف عبد الرحمن دلائل وحجج شرعية في الورقة الرابعة .. مشيرا إلی أهمية الاحتفاء بذكری مولد خير البرية ودور الأمة في تعظيم المناسبة.

وتضمنت الورقة الأخيرة للإعلامي شرف الزين بعنوان ” استراتيجية اليهود في محاولات فصل الأمة ونبيها عما أوحي إليه” قراءة لأبعاد الدور الصهيوني في اضعاف الشعوب وخلخله صف الأمة التي وحدها خاتم الانبياء.

إلی ذلك نظمت وحدة التعليم الجامعي والوحدة السياسية بالمحافظة ندوة بالتعاون مع معهد الفرسان بمديرية الخبت حول أهمية ذكری مولد منقذ البشرية ورسول الامة محمد.

وتطرقت محاور الندوة التي قدمها مسئول الوحدة السياسية علي حسين شرف الدين ونائب مسئول وحدة التعليم الجامعي الدكتور ابراهيم شرف الدين إلى أهمية ذكری المولد النبوي لتجسيد المثل والقيم التي نهجها رسول الله واستلهام الدروس من سيرته صلی الله عليه وسلم.

كما أقيمت بمديرية حفاش فعالية خطابية في ذكری المولد النبوي.

وأشار وكيل المحافظة عبد الحميد أبو شمس إلی أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة في ظل العدوان والحصار يعزز من الصمود والثبات والتمسك بأخلاق ومنهج الرسول.

وأكد أهمية الاحتفال بهذه الذكری لتجديد الولاء للرسول وتذكر سيرته العطرة وحياته وجهاده في مواجهة طواغيت الظلم.. داعيا أبناء حفاش إلی الاستعداد للمشاركة في الفعالية المركزية.

فيما أشار وكيل المحافظة يحيی فرج إلی أن إحياء ذكری المولد النبوي أعظم مناسبة في التاريخ الإسلامي للاحتفاء بقدوم خير البشرية الذي أخرج الناس من ظلمات الجاهلية وعبادة الأوثان إلی عبادة الله.

من جانبه أشار مدير المديرية خماش حبيش إلی التحولات التي حدثت بميلاد الرسول محمد .. مبينا أن ذكری مولده يشكل حافزا مهما لتجديد التمسك بتعاليم خير البرية.

واستعرض نبذة من حياة الرسول وشخصيته الجهادية وسيرته العطرة .. معتبرا إحياء هذه المناسبة، تعكس الالتزام بتعاليم النبي الكريم والاقتداء بنهجه.

 

 

إلى ذلك نظم مكتب الصحة ومركز الأمومة والطفولة بمحافظة المحويت فعالية ثقافية بمناسبة ذكری المولد النبوي.

وأكدت كلمات الفعالية بحضور وكيل المحافظة يحيی عبده إبراهيم ومدير مدينة المحويت راشد مروان وقيادة مكتب الصحة ومركز الأمومة على عظمة المناسبة لاستلهام الدروس من حياة الرسول وسيرته العطرة.

كما نظم القطاع الصحي بمديرية جبل المحويت فعالية ثقافية عن ذكری مولد الرسول محمد صلی الله عليه وأله وسلم بحضور نائب مشرف المحافظة عبدالله الشايم وقيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية.

وركزت الفعالية علی دلالات الاحتفال بمولد رسول الانسانية خصوصا واليمن يخوض مواجهة مصيرية في مواجهة تحالف العدوان الاجرامي.

وبالتزامن نظمت السلطة المحلية في مديرية ملحان وبرعاية محافظ المحافظة اللواء فيصل بن حيدر فعالية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم..

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالحميد أبوشمس والعزي الشجاف والمسؤول الثقافي في المحافظة عبدالغني الدرب ومدير المديرية يحيى القاضي….ألقيت العديد من  الكلمات حيث أشارت إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول والإسلام..

وأكدت  أهمية استنهاض الهمم ليكون المولد النبوي مناسبة للعطاء والتحرك الجاد خصوصا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.. مؤكدا على أهمية الاقتداء بالرسول الكريم والتأسي به..

  ونوهت الكلمات إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتزود بقيم الفداء والتضحية والتحرك في الميدان التربوي..

ولفتت إلى أهمية دور التربويين في التعريف بسيرة الرسول الأعظم.. مشيرا إلى أهمية تطبيق منهج وأخلاق الرسول قولا وعملا..

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com