فعليات في مديريات شرس وبني العوام وكعيدنة والمغربة في محافظة حجة بمناسبة المولد النبوي

موقع أنصار الله  –  حجة –  6 ربيع أول 1441هـ

نظم ابناء ومشائخ وأعيان مديرية شرس، اليوم الأحد، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف صلوات ربي عليه وعلى آله وسلم تحت شعار( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) . .

في الامسية التي حضرها مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي جبران حمود ردمان ومدير أمن شرطة المديرية العقيد ربيد الشرفي..  أشارت الكلمات إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي الشريف التي نستلهم منه العبر من سيرة الرسول الأعظم وتجسيدها سلوكا وعملا والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ وإتباع سنته ومنهجه. .

داعين الجميع التحرك الجاد والحشد للفعالية المركزية وتجهيز قافلة الرسول الأعظم بشكل الذي يليق بهذا القائد الرباني صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله. .

وفي مديرية المغربة نظمت فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي حضرها مدير المديرية علي يحيى كامل وعدد من مسئولي المديريات والشخصيات الاجتماعية.. أشار وكيل المحافظة لشؤون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني  محمد القاضي إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي.

ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجسد الارتباط القوي بين الهوية الايمانية اليمنية بالرسول الأعظم الذي أسس فيهم كل قيم المحبة والسلام والتحرر من الطغيان والاستبداد.. مشيرا إلى ضرورة المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بمدينة عبس احتفاءً بهذه المناسبة.

من جانبه أشاد أمين محلي المديرية زيد المؤيد إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لما له مكانة عظيمة في نفوس المسلمين في كل أصقاع الأرض.

أما في مديرية بني العوام فنظمت فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي على صاحبها ازكى الصلاة واتم التسليم .

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية رصاص النمر ومشرف المديرية عبدالرحمن العماد .. ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي لما لذلك من دلالة في التمسك بالنبي الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ودعت الكلمات الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بمديرية عبس وتجهيز قافلة الرسول الأعظم صلوات ربي وسلامه عليه وآله وسلم.

ونظمت مكاتب فروع الهيئة العامة للزكاة والاتصالات والبريد بمحافظة حجة فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أكد محافظ المحافظة هلال الصوفي ،أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة التي تأتي في إطار تعظيم شعائر الله بمولد الرحمة المهداة عليه وعلى آله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة النبي الأكرم والإقتداء بسيرته العطرة وشمائله وفضائله وأخلاقه العظيمة، وحكمته وعلمه وتواضعه.

وحث المحافظ الصوفي على المشاركة في الفعالية المركزية والتي ستقام في مدينة عبس احتفاء بهذه المناسبة, وكذا المشاركة الفاعلة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم.

فيما أشار مدراء فروع الهيئة العامة للزكاة محمد حجر و المؤسسة العامة للاتصالات فؤاد العقاري و الهيئة العامة للبريد علي الكحلاني إلى عظمة هذه المناسبة والسيرة العطرة التي تحلى بها الرسول الأعظم.

 

وأكدت الكلمات أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه وعلى آله افضل الصلاة والتسليم.

وتواصلت الفعاليات في مدارس مديرية كعيدنة ابتهاجا بقدوم افضل ذكري اطلت علي الانسانية مولد خير البشرية رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آلة وسلم،، ففي مدرسة وادي الجلة والنور بالمحدة  والرونة وهياش وابو موسى الأشعري ببني نشر وسحار بالغربي وخولة للبنات بالمركز نظمت فعاليات طلابية احتفى فيها طلاب وطالبات المديرية بالذكرى العظيمة للأمة ميلاد نبي الرحمة والنور والهداية الذي اخرج الأمة من الظلمات إلى النور ومن الجاهلية إلى نور الإسلام وعزته وكرامته.

وفي الفعاليات ألقيت العديد من الكلمات أشارت إلى أهمية احياء مناسبة المولد النبوي الشريف لما لها من دلالات كبيرة في التمسك بالنبي الأعظم ونهجه الشريف، مؤكدة  أن الاحتفاء بمولد النبي يجسد العلاقة المتينة التي تربط أبناء يمن الإيمان بالرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم. .

داعين الجميع لاحياء فعاليات وامسيات المولد النبوي، وتجهيز قافلة الرسول الأعظم،التي ستشارك كل المديريات فيها والتي يتوجب علينا جميعا حشد كل الطاقات والبذل والعطاء في دعم رجال الرجال الذين يسطروا اروع الملاحم البطولية ضد قوي البغي والارتزاق امريكا واسرائيل وعملائهم.

كما نظم طلاب وطالبات ومدرسي مدرسة الفرسان الأساسية صباح اليوم فعالية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف صلوات ربي عليه وعلى آله وسلم. .

وفي الفعالية التي حضرها المشرف التربوي بالمدينة مجاهد العليي  ورئيس قسم المشاركة المجتمعية فارس عطيفه ..أشار مدير ادارة التربية والتعليم بالمدينة الاستاذ نبيل الحجاجي إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي الشريف. وانه يبعث رسالة للعالم أن رسول الله سيظل قائدنا وملهمنا ومعلمنا الأول واننا نستمد من ذكراه العطرة وسيرته العظيمة معاني الصمود والشجاعة ضد أعدائنا .

داعيا الجميع الى احياء هذي المناسبة العظيمة في جميع المدارس والمساجد والمنازل  وأحياء الامسيات والحشد للفعالية المركزيه وتجهيز قافلة الرسول الأعظم صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله..

إلى ذلك واصلت مدارس ومناطق مديرية كحلان الشرف تنفيذ الفعاليات الطلابية والجماهيرية الثقافية المتنوعة احياء وفرحا ووفاء لنبي الرحمة والإنسانية محمد صلاة الله عليه وعلى آله في الذكرى السنوية لميلاده الشريف ،ميلاد النور الهدى وسيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسل كلا من مدرسة الميثاق بافصر والثورة بالرصعة ومدرسة النجاح بالشواطي والنور بالمخرنف فعاليات المناسبة العظيمة والعزيزة على قلوب المؤمنين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com