فعاليات متنوعة بعمران في ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  عمران  –  7 ربيع أول 1441هـ

نظمت في محافظة عمران، اليوم الاثنين، العديد من الفعاليات الثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

مكاتب المالية والضرائب والخدمة المدنية  

نظمت مكاتب المالية والضرائب والخدمة المدنية بمحافظة عمران فعالية إحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي، حضرها وكيل المحافظة محمد المتوكل ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد مجاهد الحوثي ومدير مديرية عمران نبيه أبو شوصاء، حيث أشارت كلمات بالمناسبة، إلى أهمية الإحتفال بذكرى مولد الرحمة محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

وأوضحت الكلمات، عظمة الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين واستلهام القيم والأخلاق النبوية في تعزيز روح الثبات والصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشار مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة عبدالقادر الصوفي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية لما لها من مكانة في قلوب الأمة الإسلامية بصورة عامة والشعب اليمني بوجه خاص.. داعيا إلى ضرورة المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة احتفاءً بهذه المناسبة وكذا المساهمة في التجهيز لقافلة الرسول الأعظم.

محكمة الاستئناف

نظمت محكمة الاستئناف بمحافظة عمران اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، أكد خلالها رئيس المحكمة القاضي عبدالكريم الشامي أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الهدى الذي كان مولده إيذانا بزمان جديد في ظل العدل واحترام قيم الانسانية وأخلاقها النبيلة وعهد ينم الخير وتحقيق العدل والمحبة والمساواة بين البشرية ونهاية عهد الظلم.

وأشار إلى ضرورة إحياء هذه المناسبة لمالها من أهمية خاصة وأن الأمة العربية والإسلامية تشهد مؤامرة خطيرة تحاك ضدها بهدف عزلها وإبعادها عن نهج الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم.

وأوضح أن التاريخ مليء بالأحداث والحقائق التي تدحض المزاعم والأكاذيب التي ينتهجها أعداء الاسلام والمسلمين والتي ينبغي على كل مسلم ومسلمة التنبه لكل ما يدور حوله وبكل حزم.

كليات المجتمع الخاصة

نظمت كليات المجتمع الخاصة بمحافظة عمران فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشري، أكد خلالها  مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة أمين علي الديدي أهمية تنظيم هذه الفعاليات التي تعكس مدى حب الشعب اليمني للمصطفى صلى الله عليه وعلى اله وسلم.

وأشار إلى المكانة العظيمة التي تحتلها هذه الذكرى في نفوس أبناء الأمة .. لافتا إلى أن ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم غير مجرى التاريخ، مؤكدا على ضرورة استلهام العبر والدروس من هذه المناسبة بالتحلي بصفات الرسول الأعظم والإقتداء به والسير على نهجه.

مديرية ثلاء

نظم أبناء مديرية ثلاء بمحافظة عمران فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، أكد خلالها وكيلا المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة وعبد الرحمن الغولي أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي والاقتداء بنهجه الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور الهدى والإسلام.

وأشارا إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم يعزز الصمود في مواجهة العدوان ويوحد شمل الأمة، وحثا على حضور الفعالية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة احتفاء بمولد الرسول الكريم وكذا المشاركة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم.

 

كما ألقيت كلمات أشارت إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يمثل رسالة للأعداء بأن اليمانيين هم أول من ناصر رسول الله بالسير على نهجه في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف تقديراً لمكانة النبي الأعظم وإحياء للقيم والمبادئ التي جاء بها رسول الرحمة.

تخلل الفعالية التى حضرها مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة عبدالله البحيري، فقرات إنشادية وشعرية معبرة عن عظمة المناسبة .

إلى ذلك نظم أبناء المربع الثالث بمديرية عمران أمسية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبة وآلة أفضل الصلاة والتسليم .

وفى الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة  محمد المتوكل  ومشرف عام مديرية عمران نبيه أبو شوصاء ونائب مشرف عام المديرية الشيخ عبد الله زيد الضلعي والشيخ احمد هاشم الطيب والمشرف الاجتماعي بالمديرية أبو محمد ألمؤيدي ومشرف المربع الثالث أبو قيس العماد ، القي أبو قيس العماد كلمة رحب فيها بضيوف الرسول الأكرم واستعرض

جانباً من سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم وأهمية الإقتداء به والسير على نهجه لإعلاء كلمة الله ، داعياً إلى التفاعل مع هذه المناسبة وإحيائها بما يسهم في توثيق علاقة الأمة برسولها الكريم .

وألقيت في الأمسية العديد من الكلمات حثت في مجملها على استنهاض الهمم والعودة إلى المنهج النبوي ، لافتة إلى ضرورة الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستقام بمناسبة المولد النبوي الشريف في مركز المحافظة  .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com