فعاليات بالمحويت بمناسبة المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله  –  المحويت  –  9 ربيع أول 1441هـ

أقيم بمدينة المحويت اليوم مهرجانا خطابيا في ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أزكی الصلوات وأتم التسليم.

وفي المهرجان بحضور أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكلاء المحافظة أشاد المحافظ فيصل أحمد حيدر باحتشاد أبناء مدينة المحويت للاحتفال بذكری مولد النبي الكريم وحضورهم الجماهيري لتاكيد التمسك بالرسول محمد وتجديد الصمود في مرحلة هامة وفاصلة من تأريخ اليمن.

وأكد أن الاحتفاء بذكری خير المرسلين وسط أجواء روحانية تغمر قلوب الأمة اليمنية يعزز من الهوية الإيمانية والانتماء لثقافة القرآن ويسمو بالانسان لتطويع الاقتداء والاتباع بهدي الرسول.

واستعرض حيدر المواقف الجهادية والشخصية القيادية ومكارم الأخلاق التي اتسم بها نبي الرحمة والانسانية ..معتبرا تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الولاء والارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

وأشار إلی أهمية الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل والتراحم وعلاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كافة أشكال العبودية.

وأكد محافظ المحويت أن المرحلة التي يمر بها الوطن في ظل استمرار العدوان والحصار وجرائم الحرب الممنهجة منذ نحو خمسة أعوام تستدعي تعميق الارتباط بالنبي الكريم واغتام فرصة إحياء ذكری مولده للرجوع لله وللقرآن وللرسول لاستشعار المسئولية الملقاه علی عاتق الجميع.

فيما أشار مدير المديرية راشد مروان إلی فضائل النبي والتوجيهات والتعليمات التي حملتها رسالته للأمة..مؤكدا جاهزية أبناء مدينة المحويت للمشاركة في الفعالية المركزية لإحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام.

من جانبه أكد الشيخ علي النزيلي أن الاحتفال بذكری خاتم الأنبياء هو احتفاء بعوامل الصمود والثقة بالنصر وتأكيد تمسك اليمنيين في حقهم المشروع في الدفاع عن الأرض وفي الحرية والاستقلال.

بدوره حيا مسئول التعبئة بالمحافظة عامر الأكومي الالتفاف الشعبي لأبناء المحويت..مؤكدا أن صلاح الأمة لن يتحقق الا بتطبيق تعاليم النبي والتزود من مكارم أخلاقه والسير علی نهجه قولا وعملا.

تخلل المهرجان الذي حضره مسئوولو السلطة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية وقيادة وكوادر التربية والصحة والمكاتب التنفيذية ومسئولو المكتب الاشرافي لانصار الله والمشائخ والشخصيات الاجتماعية..قصيدة للشاعر بندر السقاف عن حب النبي ومكانتة في قلوب اليمنيين .

 ونظم مجمع الزهراء التربوي بمديرية شبام كوكبان محافظة المحويت فعالية ثقافية بذكری المولد النبوي الشريف.

وتطرقت الفعالية بحضور عضو مجلس النواب عمار خميس إلى السيرة العطرة للنبي الكريم ونماذج ملهمة من الشخصية القيادية للرسول صلوات الله عليه وعلی آله وسلم.

ودعت كلمات العلماء والسلطة المحلية وقيادة التربية إلی استغلال ذكری مولد الرسول لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.

وقدمت عدد من زهرات المجمع التربوي فقرات انشادية ومسرحية عن حب النبي وعظمة يوم مولده وأهمية الاحتفاء بالمناسبة بما يليق بمكانة الرسول الأعظم والرسالة المحمدية.

حضر الفعالية عضو رابطة علماء اليمن محمد الحكمي ومدير المديرية ناشر حامس وأمين عام محلي المديرية الدكتور يحيی إسماعيل ومدير مكتب التربية عبدالله القاسمي والقاضي موسی عبد الكريم وعدد من التربويين ومدراء المكاتب التنفيذية.

كما نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الرجم محافظة المحويت ندوة في ذكری المولد النبوي الشريف .

 

تضمنت الندوة أربع أوراق عمل تناولت شخصية الرسول وصفاته وسلوكه وأخلاقه وجهاده وسيرته العطرة وحاجة الأمة لتعزيز الارتباط بالنهج المحمدي لمواجهة التحديات والأخطار.

وأوضحت أوراق العمل أن إحياء المولد النبوي تجسيد للأخلاق والقيم والمبادئ التي كان يتحرك بها رسول الله عليه الصلاة والسلام.

وفي افتتاح الندوة أكد وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكری مولد خير الأنام محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى ان الاحتفال يعكس مدى حب اليمنيين لرسول الله رغم ظروف العدوان والحصار.. لافتا إلى ما تمثله سيرة الحبيب المصطفى من حافز للصبر والصمود في مواجهة العدوان ..

حضر الندوة مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة مطهر شرف ومدير المديرية غالب قبائل ومدير مكتب التربية محمد جعيل وعدد من التربويين.

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية لأنصار الله فعالية في ذكرى مولد خاتم الأنبياء أكدت أهمية هذه المناسبة الدينية للتزود بمكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم والسير على نهجه والتمسك بمبادئ وقيم الدين الإسلامي.

وأوضحت الكلمات التي ألقيت في الفعالية أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو للتذكير بقيم الرسول الكريم ومبادئه وصفاته وأخلاقه لتعظيم محبته ومكانته في وجدان الأمة.

قد يعجبك ايضا