أمسية ثقافية بمديرية عمران في ذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله  –  عمران –  10 ربيع أول 1441هـ

نظمت بمديرية عمران أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة وآلة أفضل الصلاة والتسليم .

استعرضت الأمسية التي حضرها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ومدير المديرية نبيه أبو شوصاء، جانباً من حياة وسيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والصفات والاخلاق والقيم التي جاء بها.

وأشار المحافظ جعمان إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي والاقتداء بنهجه المحمدي الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور الله وعدل الإسلام.

وأوضح أن الإحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم يوحد شمل الأمة للاقتداء بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام الذي أرسله الله رحمة للعالمين، فضلا عن تعزيز الصمود في مواجهة العدوان ومخططاته.

ودعا محافظ عمران أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة السبت المقبل، احتفاءً بهذه المناسبة وكذا المشاركة الفاعلة في التجهيز لقافلة الرسول الأعظم الكبرى.

كما نظمت بمديرية المدان محافظة عمران فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية يحيى عطيفة إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة لما لها من مكانة في نفوس اليمنيين ووجدانهم.

ونوه بعظمة المناسبة والتي يستلهم منها الجميع كل معاني الدين والقيم والأخلاق والفضائل المحمدية والشمائل النبوية والتعاليم الربانية التي أرساها المصطفى صلى الله عليه وسلم.

ولفت عطيفة إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة بهذا الزخم والتفاعل الشعبي ومنها مديرية المدان بكل مكوناتها المجتمعية، يعكس مكانة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم.

وتطرق إلى أن حلول هذه المناسبة تأتي وما يزال الشعب اليمني يتعرض منذ ما يقارب من خمس سنوات من العدوان وحصار وحرب اقتصادية.

 

قد يعجبك ايضا