اجتماع يناقش الجهود المبذولة للحفاظ على المنسب المائي بصعدة

موقع أنصار الله  –  صعدة  –  21 ربيع الثاني 1441هـ

ناقش اجتماع اليوم بفرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة صعدة، برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، سير العمل في الفرع والجهود المبذولة للحفاظ على المنسوب المائي بالمحافظة.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل الهيئة العامة للموارد المائية عبدالكريم السفياني، أكد المهندس الوزير على الدور الهام الذي تضطلع به لجنة الحوض المائي في اتخاذ الإجراءات والتدابير لمنع الحفر العشوائي للآبار واستنزاف المياه خاصة وأن الحوض المائي بالمحافظة يعتبر من الأحواض الحرجة.

واطلع وزير المياه والبيئة ومحافظ صعدة على التجهيزات الفنية لمختبر جودة المياه بالفرع وقدم وكيل الهيئة السفياني شرحا مفصلا عن الأنشطة التي ينفذها المختبر لفحص جودة المياه .

وقد وجه المهندس الوزير بتزويد المختبر بكافة الأجهزة والمستلزمات التي تمكنه من مواصلة إجراء إختبارات جودة المياه وذلك للتأكد من خلوها من الملوثات ومدى سلامتها لضمان إيصال مياه شرب آمنة للمواطنين .

كما اطلع المهندس الوزير والمحافظ عوض على منظومة الطاقة الشمسية التي تم تركيبها و لتشغيل مختبر المياه وتوفير الطاقة لمختلف الإدارات والأقسام في الفرع .

رافقهم وكيل الوزارة لقطاع البيئة محمد الوادعي ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر والمنسق الوطني لكتلة المياه والإصحاح البيئي المهندس طلال القدسي ومدراء عموم وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي مروان الحرازي ووحدة التنسيق والتنمية المهندس إسماعيل الاشول.

قد يعجبك ايضا