العراق يشيع القائدين الشهيدين قاسم سليماني ابو مهدي المهندس ورفاقهما

موقع أنصار الله  – العراق– 9 جمادى الأولى1441هـ

احتشد آلاف العراقيين  في ساحة الحسنين بمنطقة الجادرية بالعاصمة العراقية بغداد لاستقبال جثامين کوکبة شهداء الاعتداء الأمريكي لا سيما الشهيد قاسم سليماني والشهيد أبومهدي المهندس.

وستبدأ مراسم تشييع جثامين الشهداء الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت بغداد، بحضرة قيادات في الحشد الشعبي وقيادات سياسية.

وستشيع جثامين الشهداء في مسيرات حاشدة نحو تقاطع جامعة بغداد ومن هناك سيتم نقل جثامين الشهداء إلی كربلاء المقدسة لطواف مرقد سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام وأبا الفضل العباس سلام الله عليه ومن هناك سوف تنتقل مراسم التشييع نحو النجف الأشرف حيث ستدفن جثامين الشهداء في وادي السلام.

وسينقل جثمان الشهيد قاسم سليماني من هناك إلی مشهد المقدسة ومن هناك إلی العاصمة طهران ثم إلی مسقط رأسه كرمان لمواصلة مراسم التشييع هناك.

وكانت العلاقات العامة للحرس الثوري الإيراني قد أعلنت أن مراسم تشييع ودفن جثمان قائد قوات “القدس” التابعة للحرس الثوري الفريق قاسم سليماني سيشيع في طهران الاثنين المقبل.

ووفقا للبيان الصادر عن العلاقات العامة للحرس الثوري مساء الجمعة فإن مراسم تشييع جثمان القائد الشهيد قاسم سليماني وجثامين رفاقه الشهداء بعد وصولها إلى إيران ستجري في مدينة مشهد عند مرقد الإمام علي بن موسى الرضا، يوم الأحد، ومن ثم ستجري مراسم تشييع للجثامين الطاهرة في طهران يوم الاثنين.

وأضاف، أن مراسم تشييع ودفن الشهيد سليماني ستجري يوم الثلاثاء في مدينة كرمان مركز محافظة كرمان (جنوب شرق) مسقط رادأسه.

وكان قائد قوات “القدس” التابع للحرس الثوري الفريق قاسم سليماني قد استشهد بمعية نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس وعدد من مرافيقهما في هجوم جوي أمريكي حين خروجهما من مطار بغداد فجر الجمعة.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا