وزارة الصناعة والتجارة تجدد إدانتها استمرار العدوان الأمريكي السعودي استهداف القطاع الاقتصادي

جددت وزارة الصناعة والتجارة إدانتها لاستمرار العدوان السعودي الأمريكي استهداف القطاع الاقتصادي الحكومي والخاص والتي كان أخرها تجدد قصف مصنع أسمنت عمران بعدة غارات راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى.

وفي بيان لها اعتبرت وزارة الصناعة والتجارة أن ضرب واستهداف المنشآت الحيوية في البلاد وفي مقدمتها الصناعية وحركة النقل التجاري والتمويني والموانئ والمطارات دلالة خطيرة على قبح العدوان الذي يستهدف حياة الناس بقصفه المصانع الغذائية والدوائية التي تعتبر ركائز هامة في استمرار حياة المواطنين .

وأشارت إلى أن قصف وتدمير المصانع والمنشآت الصناعية والتجارية والتي كان آخرها مصانع الإسمنت وحليب الأطفال وإنتاج الشاي بالعاصمة صنعاء من قبل العدوان الغاشم هو استهداف للاحتياجات المعيشية للشعب اليمني ويدل على همجية وحقد العدوان لكل أوجه النشاط الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في البلاد.

وحملت الوزارة المجتمع الدولي والأمم المتحدة الاعتداءات المتكررة على مقدرات الشعب اليمني خاصة الصناعية والتجارية ، مناشدة كافة المنظمات الدولية والحقوقية وجميع الاتحادات العالمية الدولية بوقف العدوان الغاشم غير المبرر على مصدر رزق آلاف الاسر المرتبطة معيشتها بنشاط تلك المصانع والمنشآت التجارية.

من جانبها قالت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء ان القطاع الخاص ومشاريعه الصناعية والتجارية في اليمن تعرض لأضرار وخسائر فادحة بفعل استهدافه من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي الغاشم والتقديرات الأولية لتلك الأضرار والخسائر منذ بداية العدوان الإجرامي حتى الوقت الراهن ما يزيد عن 39 مليار دولار “.

وذكرت الغرفة بأنه طبقا لنتائج لجنة فنية متخصصة شكلتها الغرفة في أغسطس الماضي لرصد وحصر الاضرار التي لحقت بالمنشآت والمشاريع التجارية والصناعية منذ بدء العدوان الظالم على اليمن في أواخر مارس / اذار 2015 ، وحتى أواخر الشهر المنصرم ، فقد تم استهداف نحو 196 مصنعا ومنشأة صناعية وتجارية تقدر تكلفة الخسارة الأولية فيها بحوالي 39 مليار دولار و7 من صوامع الغلال و546 مخزنا للأغذية و365 من الأسواق التجارية الشعبية و123 منشأة سياحية وفندقية و240 محطة للوقود والغاز بالإضافة الى عدد من الشبكات الخاصة بالاتصالات تجارية.

وأكدت الغرفة التجارية أن قصف وتدمير المصانع والمنشآت الصناعية والتجارية يدل على همجية وحقد العدوان السعودي لكل كافة اوجه النشاط الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في اليمن وشعبه الصامد .

وأضافت في تقرير حديث ،إنها رصدت خلال شهر يناير الماضي فقط ، استهداف (15) مصنعا ومنشأة تجارية متخصصة في الصناعات الغذائية والبلاستيكية والورقية والدوائية بالإضافة إلى عدد من مزارع إنتاج الدواجن اللاحم والبيض خارج محافظة صنعاء.

قد يعجبك ايضا