البنتاغون: صواريخ كوريا الشمالية أصبحت تهدد «أمريكا» و«إسرائيل»

اشار تقرير جديد نشرته وزارة الحرب الأمريكية «البنتاغون» إلى أن كوريا الشمالية مجتهدة لتصنيع صاروخ بعيد المدى يحمل رأس نووي سيشكل خطراً وتهديداً على الولايات المتحدة و”إسرائيل”، وقد تم عرض التقرير على الكونغرس ضمن تغير القدرات العسكرية لكوريا الشمالية.
وأشار التقرير إلى أن الجيش الكوري الشمالي متدرب على أعلى المستويات وأن هذا الجيش تدرب على الرد بأسرع وقت ممكن ولديه قوات كوماندو قوية.

أمريكا تنشر منظومة صواريخ باتريوت في كوريا الجنوبية
نقلت وسائل الإعلام الأمريكية صباح اليوم، بأن «البنتاغون» نصبت بطاريات صواريخ باتريوت في كوريا الجنوبية رداً على التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية قبل أيام حيث أطلق الصاروخ البعيد المدى الذي يحمل قمر صناعي .

حيث اعلنت قيادة القوات الأميركية في كوريا الجنوبية اليوم السبت 13 فبراير / شباط أن” الولايات المتحدة نشرت بطارية إضافية لمنظومة “باتريوت” المضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية وذلك بعد إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية وإطلاقها صاروخا بعيد المدى”.

وقالت قيادة القوات الاميركية في كوريا في بيان أن “نشر هذه البطارية جزء من تدريب على نشر صواريخ بشكل عاجل ردا على الاستفزازات الكورية الشمالية الاخيرة”.

وصرح قائد الجيش الاميركي الثامن الجنرال توماس فاندال ان “تدريبات كهذه تضمن ان نكون مستعدين للتحرك ضد هجوم من قبل كوريا الشمالية”.

وتقوم بطارية الصواريخ التي وصلت حالياً باختبارات دفاعية ضد الصواريخ البالستية في قاعدة اوسان الجوية على بعد 47 كيلومترا جنوب سيول.
يأتي هذا في الوقت الذي تبنى فيه الكونغرس الاميركي يوم الجمعة بشكل نهائي العقوبات الجديدة على كوريا الشمالية رداً على تجربتها النووية الرابعة بعد تصويت بالإجماع تقريباً في مجلس النواب.
وصوت النواب الاميركيون بغالبية 408 اصوات لصالح النص الذي يجعل من الالزامي تطبيق العقوبات القائمة ضد اي شخص او شركة تساعد نظام بيونغ يانغ لا سيما شراء مواد لصنع اسلحة دمار شامل. وعارض نائبان النص.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com