جامعة إب تدشن فعاليات ذكرى خمسة أعوام من الصمود

موقع أنصار الله  –  إب  –  15 رجب 1441هـ

 دشنت بجامعة إب ، اليوم الثلاثاء، فعاليات الذكرى الخامسة للصمود في وجه العدوان الغاشم .

 وخلال الفعالية التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب ووكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب ونواب رئيس الجامعة الدكتور فؤاد حسان والدكتور عبدالله الفلاحي والدكتور أحمد أبو لحوم  أوضح اللواء عبدالرحيم جرفان موفد السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي إلى محافظة إب أن المعركة الأساسية التي تشن على هذه المسيرة طوال عقدين من الزمن ليست إلا لأنها أطلقت مشروع توعوي تنويري انزعج منه أعداء الأمة .

 ولفت إلى  أن معركة الوعي استطاع من خلالها الأعداء أن يبعدوا الأمة عن معرفة من نحن ومن هم ويبعدوها عن هويتها الإيمانية مصدر قوتها وعزتها .

 وأشار إلى أن العلم الحقيقي موجود في القرآن الكريم… مشيدا بالصمود والثبات الذي ساهم في تحقيق الانتصارات العظيمة بعد خمس سنوات من العدوان والحصار .

 بدوره تحدث رئيس الجامعة عن مفهوم الحرب والعدوان المتعارف عليه بين أصحاب العلم والمعرفة .. مشيرا إلى أن ما تتعرض له اليمن هو عدوان صارخ بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى وأن ما يحدث في المناطق الجنوبية احتلال واستعمار بغيض .

وأكد أن ما تسمى بالشرعية باتت شماعة للمستعمر والمعتدي والساعي لتدمير البلد ونهب ثرواته فأي شرعية هذه القابعة في فنادق المحتل والمعتدي .

ودعا المغرر بهم في جبهة العدوان إلى العودة وعلى الجميع التعاون في دعوة هؤلاء وتوعيتهم بخطورة ما يقومون به على بلدهم والاجيال الحالية و القادمة .

  

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com