الحكومة اللبنانية توقف جميع الرحلات الجوية والبرية من إيطاليا والصين وإيران وكوريا الجنوبية

|| أخبار عربية ودولية ||

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب أن لبنان كان من أول الدول التي اتخذت إجراءات في موضوع فيروس كورونا، مؤكداً “واكبنا كل الحالات وصدرت أصوات تهاجم الحكومة خصوصاً عندما أعلنّا تعطيل المدارس، اتخذنا منذ البداية إجراءات صارمة في المطار وإجراءات احترازية“.

 وقال، “طلبت وقف جميع الرحلات الجوية والبرية إلى كل من إيطاليا والصين وإيران وكوريا الجنوبية“.

 وأضاف دياب اليوم الأربعاء بعد جلسة للحكومة في السراي الكبير وسط العاصمة بيروت، “نواجه مرضاً يتفشى في معظم الدول بالعالم، والحكومة لم تتأخر عن أية إجراءات لحماية اللبنانيين“.  

 وتابع: “حفاظاً على الصحة العامة طلبت من الإدارات العامة والبلديات وضع جدول مناوبة بالحد الأدنى من الموظفين، وطلبت اتخاذ جميع التدابير لمنع التجمعات العامة والخاصة، كما طلبت من أرباب العمل في القطاعات كافة اتخاذ التدابير لحماية العمل“.

 وأشار إلى أن لجنة المتابعة تتابع رصد كل الحالات وترفع التوصيات بناءً على كل مستجد.

 هذا وأعلنت مستشفى رفيق الحريري الجامعي في تقريرها اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للحالات التي تمّ استقبالها في الطوارىء المخصص لكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية: 133 حالة، إحتاجت 14 حالة منها إلى دخول الحجر الصحي، فيما يلتزم الباقون الحجر المنزلي. ويوجد حتى اللحظة 18 حالة في منطقة الحجر الصحي.

 وأشارت إلى أن العدد الإجمالي للحالات الإيجابية داخل المستشفى بلغ 36 حالة. وأن وضع المصابين بكورونا مستقر ما عدا حالتين وضعهما حرج، وجميعهم يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل.

 ولفتت إلى تسجيل ثاني حالة وفاة لمريض مصاب بكورونا من الجنسية اللبنانية والذي كان قد نقل إلى المستشفى بحالة حرجة. كذلك امتثال أول مصابة من الفيروس للشفاء بعد أن جاءت نتيجة فحص ال PCR سلبية في المرتين وتخلصها من كافة عوارض المرض.

المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام

قد يعجبك ايضا