كتائب حزب الله العراق ترفض ترشيح الكاظمي لتأليف الحكومة وتعدّه “إعلان حرب”

موقع أنصار الله  – العراق– 18 شعبان1441هـ

أسفت كتائب حزب الله العراق في بيان رسمي لها، اليوم الجمعة ، أن يصل الواقع السياسي في العراق إلى “هذا المستوى من التدني”.

وقالت إنه “من غير المقبول أن تتعامل القوى السياسية التي تمثل الأغلبية بهذا الاستسلام في قضية حساسة”.

ورأت أن “محاولة القوى السياسية عبور هذه المرحلة بالرضوخ لضغوط الأعداء عجز ما بعده عجز”.

وإذ أشارت إلى أن “الإجماع على ترشيح شخصية “مشبوهة” – في إشارة إلى رئيس الوزراء العراقي المكلف مصطفى الكاظمي – رأت أنه تفريط بحقوق الشعب وتضحياته وخيانة لتاريخ العراق”.

كما أكدت كتائب حزب الله العراق أنه “كان الأحرى بهذه القوى أن تتخذ موقفاً جاداً وصادقاً للعمل على تكليف شخصية وطنية مخلصة”.

واعتبرت أن “هذه المؤامرة هي بمثابة إعلان حرب على الشعب العراقي”، داعية “المخلصين والوطنيين من أبناء هذا البلد أن يأخذوا دورهم المعهود برفض هذه الصفقة”، وفق تعبيرها.

كتائب حزب الله العراق أكدت قائلة: “لن نتوقف عن ملاحقة المتورطين بدماء الشهداء وقادة النصر ولن نستكين حتى يقدموا للعدالة”.

رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي أكد من جهته، أمس الخميس، أن تشكيلته الوزارية المرتقبة ستكون حكومة خدمات، وأن سيادة العراق ستكون خطاً أحمر، كما تعهد بتحريك عجلة الاقتصاد وحصر السلاح بيد الدولة.

ويشار إلى أن رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح،كلّف أمس الخميس مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة، في حين أعلن رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي انسحابه عن التكليف بتشكيل الحكومة.

 

المصدر: الميادين

قد يعجبك ايضا