اجتماع بصعدة يقر حزمة من الإجراءات والتدابير الإحترازية لمواجهة كورونا

موقع أنصارالله – صعدة – 14 شوال 1441 هجرية 

عقدت اللجنة الفرعية وغرفة العمليات المشتركة في محافظة صعدة ، اليوم السبت ، اجتماعا برئاسة محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض لمناقشة الإجراءات الإحترازية الطارئة لمواجهة فيروس كورونا .

وفي الاجتماع الذي حضره امين المجلس المحلي محمد العماد ووكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام يحيى الحمران .. شدد المحافظ عوض على ضرورة تعزيز جهود الإجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا على مستوى المحافظة واتخاذ المعالجات العاجلة لتعزيز الدور في مواجهة التحديات الراهنة.. لافتاً إلى أهمية الالتزام بالتوجيهات التي تصدر من قيادة السلطة المحلية بشأن صرف مستحقات العاملين في مراكز العزل والحجر الصحي .. والرفع بالمتطلبات الخاصة لمراكز العزل.

وأكد المحافظ عوض أهمية توفير مستلزمات مراكز العزل من الكهرباء وغيرها وكذلك توفير مستلزمات العاملين الصحيين في مراكز العزل بما في ذلك صرف مستحقاتهم كونهم الطليعة الأولى والتي يجب الاهتمام بها وتكريماً لهم بما يبذلوه من جهد ومرابطتهم في تلك المراكز.

من جانبه أشار وكيل المحافظة مدير فرع المجلس الإنساني محمد حسين بيضان إلى أن عدد العاملين في مراكز الحجر الصحي مايقارب 500 عاملاً صحياً ويحتاجون إلى تمويل متكامل مالياً وغذائياً .

وأشار رئيس غرفة العمليات المشتركة لمواجهة كورونا بالمحافظة صالح عقاب إلى أهمية إقامة ورش عمل للعاملين الصحيين لما لها من نتائج لمواجهة جائحة كورونا.

وأقر الاجتماع حزمة من الإجراءات والتدابير الإحترازية تضمنت إلزام المطاعم بتوفير خدمة البيع السفري وإغلاق كافة المطاعم التي لم تخضع للقرارات الصادرة من لجنة مكافحة الأوبئة ووضع قرارات بشأن الأسواق المزدحمة وخاصة اسواق القات والبسطات وصوالين الحلاقة كون المرحلة خطيره وتحتاج إلى توعية الجميع والتنسيق المسبق مع الجهات الأمنية تجاه اغلاق المطاعم وغيرها قبل اتخاذ القرارات.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة يحيى شايم ومدير هيئة النقل البري نبيل جميل ومدير الرعاية الصحية الاولية بالمحافظة عبدالغني فريح وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com