الجيش العراقي : انطلاق عملية “الفتح” لتحرير محافظة نينوى

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || تشهد الساحة العراقية عمليات كرٍ وفرٍ في المواجهات الدائرة بين الجيش العراقي والتنظيمات التكفيرية وعلى رأسها “داعش”، وسط تضافرٍ ملموس للجهود بين قوات الحشد الشعبي وقوات الجيش العراقي في تحرير عدد من المناطق من سيطرة التنظيمات التكفيرية المًسلحة وذلك في كلٍ من محافظتي نينوى وكركوك.
وفي هذا الإطار، اعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية انطلاق الصفحة الاولى من عملية تحرير محافظة نينوى بتحرير مجموعة من القرى ورفع العلم العراقي فيها ، وذلك بمشاركة الحشد الشعبي ، حيث انطلقت عملية “الفتح” لتحرير محافظة نينوى بدءاً من تحرير مجموعة من القرى ، وذلك بإشراف قيادة العمليات المشتركة ، حيث سيّطرت القوات العراقية ومقاتلو العشائر على قرى “مهانة” و”كديلة” و”كرمردي” و”خبندان” شرقي ناحية القيارة في جنوب الموصل، ضمن “عملية الفتح”.

وجاء في بيان للإعلام الحربي العراقي أن الصفحة الاولى من عملية الفتح لتحرير نينوى انطلقت اليوم الخميس 24 مارس / اذار ، وأضاف البيان أن “ذلك جاء على يد سواعد أبطال قوتنا البطلة في قيادة عمليات نينوى والقطعات الملحقة بها وبإشراف قيادة العمليات المشتركة” ، حسب ما نقلة موقع المنار الاخباري.

إلى ذلك ، شن الجيش العراقي اليوم الخميس هجوماً على مواقع تنظيم “داعش” التكفيري جنوب غرب منطقة مخمور، الواقع على بعد نحو 50 كلم من مركز محافظة نينوى ، حيث تمكن من السيطرة على قرى كوديلة وكرمدي دون مقاومة من التنظيم.

وأشارت وسائل إعلامية عراقية إلى استعادة “قرية واحدة من أصل خمس قرى” جنوبي الموصل في العملية التي يشارك فيها “اللواء 91 من الفرقة الـ15” التي تضم جنودًا أكراد في الجيش.

كما قصف الطيران العراقي مقاراً وتجمعاتٍ لمسلحي “داعش” في قرية بشير جنوب كركوك، مدمراً وحدات تكتيكية يستخدمها التنظيم بالهجوم على ناحية تازة جنوبي المحافظة، بحسب ما أعلنه المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي محور الشمال “علي الحسيني”.

من جهة ثانية ، أصيب أربعة مدنيين إثر انفجار عبوة ناسفة شرقي العاصمة بغداد في محلة 734 في منطقة البلديات شرقًا ملحقة أضررًا ماديةً بالمنازل القريبة، في حين تم نقل المصابين إلى المشفى لتلقي العلاج.

قد يعجبك ايضا