إصابة أسير فلسطيني بفيروس كورونا في سجن “جلبوع”

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 21 ذو القعدة 1441هـ

أعلنت إدارة سجون العدو الصهيوني، اليوم الأحد، عن إصابة أحد الأسرى الفلسطينيين في سجن “جلبوع” بفيروس كورونا.

وادعت مصلحة السجون في بيان صدر عنها، أن أسيرًا محكوما بالسجن المؤبد ويعاني من أمراض مزمنة (لم تحدد هويته)، أصيب بـ”كوفيد 19″ إثر خروجه من السجن للعلاج في مستشفى “هعيمك” في العفولة.

وزعم البيان أن الأسير أخرج في الثامن من تموز/ يوليو الجاري من السجن لإجراء فحوصات روتينية في مستشفى العفولة، وأثناء مكوثه في المستشفى أجري له فحص كورونا فجاءت النتيجة سالبة.

وتابع البيان أن العدوى انتقلت للأسير خلال مكوثه في المستشفى، حيث تدهورت حالته الصحة بعد مرور ساعات على إعادته إلى سجن “غلبوع”، ليتم تسريره في المركز الطبي التابع لمصلحة السجون قبل نقله إلى مستشفى “أساف هروفيه”.

وادعى البيان أن في العاشر من الشهر الجاري، نقل الأسير إلى مستشفى “أساف هروفيه” ” قرب مدينة اللد، وقبل إخضاعه لعملية جراحية أجرى فحصا آخر للكشف عن إصابته بفيروس كورونا، وجاءت النتيجة موجبة.

وتابع البيان أنه يجري العمل على التحقيق الوبائي لعزل الأسرى وموظفي مصلحة سجون الاحتلال، وإخضاعهم لفحوصات للكشف عن إصابتهم بفيروس كورونا.

ومن جهته، قال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، “إن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، قد أعلنت الليلة الماضية، عن إصابة أحد الأسرى الفلسطينيين بفيروس “كورونا” في معتقل “جلبوع”، ونحن بانتظار الاطلاع على ملفه الطبي”.

وأضاف عبد ربه، أن محاميي الهيئة يتابعون الوضع الصحي للأسير المصاب بالفيروس ومصدر العدوى، وهو يعاني من مرض السرطان في حنجرته منذ العام الماضي، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا