بنيان تختتم دورة تدريبية في مجال إعداد القائد التنموي

موقع أنصارالله – صنعاء – 8 ذو الحجة 1441 هجرية
اختتمت اليوم بأكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل دورة تدريبية حول إعداد القائد التنموي التي نظمتها لمدة عشرة ايام مؤسسة بنيان التنموية .

و هدفت الدورة إلى اكساب 35 مشاركا يمثلون عدد من المبادرات المجتمعية بمحافظات صنعاء ‘ حجة ‘ الحديدة ‘ المحويت ‘ و تعز عدد من المهارات و الخبرات في مجالات تحفيز وتمكين المجتمعات والأسس الادارية والمحاسبية وبناء القادة التنمويين.

و في اختتام الدورة التي حضرها المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وانتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد وفريق المشاركة المجتمعية بالهيئة العامة للزكاة اكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني على اهمية الدورة التي تأتي في اطار برنامج فرسان التنمية الذي يهدف إلى اعداد قادة تنمويين لديهم القدرة على قيادة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه المرحلة الصعبة والاستعداد  للمراحل القادمة.

و اشار الى ان المشاركين قد قاموا بمبادرات متنوعة تم على ضوئها اختيارهم لهذا التدريب وتدريبات اخرى سابقة.
وحث المشاركون على الاستفادة من مخرجات الدورة للقيام بدورهم كقادة تنمويين في تعزيز المشاركة المجتمعية بكل صورها، وتحفيز المبادرات في المجالات الخدمية، وتنظيم المتطوعين في مجموعات و بيوت مبادرات وجمعيات ، وذلك بمشاركة وتحفيز وإشراف من قبل السلطة المحلية والقيادات المجتمعية وشركاء التنمية الآخرون..مؤكدا على اهمية تكامل الادوار بين المجتمع و الحكومة و قيام كلا بدوره لتحقيق تنمية حقيقية شاملة و مستدامة في مختلف المجالات .

القيت عدد من الكلمات لمندوبي مبادرات رحماء بينهم، وتعاونوا، وأحد أحد لأحفاد بلال ،ومبادرة فماوهنوا لذوي الإحتياجات الخاصة من جرحى الحرب، اكدوا فيها على اكتساب المشاركين خلال فترة التدريب عدد من المهارات و المعارف التي ستساهم برفع قدراتهم للقيام بواجباتهم تجاه مجتمعاتهم ..لافتين الى المشاكل و المعوقات التي تواجههم اثناء تنفيذ الانشطة و المشاريع المجتمعية و التي تحتاج لتعاون و تكاتف الجميع لحلها.

قد يعجبك ايضا