استشهاد أسير فلسطيني محرر بالخليل واعتقالات واسعة في مدن الضفة الغربية والقدس

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || استشهد الأسير المحرر إبراهيم براذعية 54 عاماً من مخيم العروب شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة خلال محاولته تنفيذ عملية ضد كيان العدو الإسرائيلي بواسطة ساطور “بلطة”.

وأفاد موقع “سرايا القدس” عن مصادر فلسطينية محلية أن جنود العدو الإسرائيلي أطلقوا الرصاص على الشهيد “براذعية”، ولم تسمح لطواقم الإسعاف بالوصول إليه لإنقاذه ، حيث أغلق جنود العدو الإسرائيلي مداخل المخيم، في ضل انتشار مكثف لقوات العدو بالمخيم.
كما احتجزت قوّات العدو الإسرائيلي جثمان الشهيد ، ونقلته عبر مركبة إسعاف عسكرية إلى جهة مجهولة، دون تحديد موعد لتسليم الجثمان.

وفي وقت لاحق ، اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وجنود العدو الإسرائيلي على مداخل المخيم، عزز خلالها جيش العدو من انتشاره في مداخل المخيم، في وقت أصيب فيه العشرات بحالات الاختناق جراء القنابل الغازية التي أطلقت بكثافة صوب الأحياء السكنية.

الجدير بالذكر أنّ الشهيد “براذعية” يسكن المخيم مع عائلته منذ سنوات طويلة، وهو من مواليد بلدة صوريف شمال غرب الخليل ، وقضى أكثر من 3 سنوات داخل سجون العدو الإسرائيلي.

الى ذلك ، شنت قوات العدو الإسرائيلي يوم أمس، حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.
وذكرت مصادر فلسطينية ، أن قوات العدو الإسرائيلي نفذت حملة اعتقالات واسعة بالقدس طالبت عددا من وراد المسجد الأقصى معظم مسنون ومرضى.

وقالت المصادر إنه عرف من بين المعتقلين: الحاج مثقال القاق (70 عاماً)، وسعيد سمرين (70 عاماً)، ونبيل الشريف (70 عاماً) ، وعمر سمرين (59 عاماً)، وطاهر صلاح عرفة (63 عاماً)، وتوفيق غيث (60 عاماً)، وأبو محمد الجولاني (60 عاماً)، وربحي غوشة (63 عاماً)، وعطية نعيم السيوري (60 عاماً)، وأبو وسام الرجبي (62 عاماً)، وسفيان جادالله (50 عاماً)، ومصطفى محمد السلفيتي (67 عاماً)، والشاب أكرم الشرفا (45 عاماً).

وفي الخليل، اقتحمت قوات العدو الإسرائيلي بلدة دورا بالمدينة واعتقلت كلا من: مصطفى إسماعيل صافي (36 عاما)، والأسير المحرر جمال حسين العواودة، أحمد اسحق محمود أبو هشهش (19 عاما).
كما داهمت قوات العدو الإسرائيلي عدة أحياء من مدينة نابلس واعتقلت كلا من: الأسير المحرر أنس حمدي، والأسير المحرر محمد صالح حمدان، وأحمد الحاج علي من مخيم العين، وأحمد عناب، وكراجة جعاريم، محمد مرشد الطيراوي من مخيم بلاطة.
وفي رام الله، اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي الحاج غازي العجولي بعد اقتحام أحد محلات الصرافة التابعة ومصادرة أموال ومحتويات بداخله، فيما اعتقلت أيضا من طوباس المواطن أدهم ضراغمة.

قد يعجبك ايضا