مئات الصهاينة يقتحمون باحات المسجد الاقصى بحماية قوات العدو الإسرائيلي

مع ساعات الصباح الاولى، اقتحم نحو 800 مستوطن وبشكل إستفزازي حرمة المسجد الأقصى وذلك من باب المغاربة على دفعات بحجة إقامة شعائر عيد الفصح اليهودي بهدف أداء شعائرهم التلمودية في أروقة المسجد المبارك .
وتصدى حراسه المسجد والمرابطون للمستوطنين الصهاينة ، حيث تخلل ذلك مشادات كلامية وعراك بالأيدي ، إلى أن انتهى الأمر بإجبار قوات العدو الإسرائيلي على سحب المستوطنين إلى الخارج..
وكانت قوات العدو الإسرائيلي قد مهّدت لهذا التوتر داخل المسجد المبارك قبل يومين ، وهيأت بقرارتها للمستوطنين ظروف اقتحام الأقصى والبلدة القديمة ، حيث أعلنت قوات العدو قبل يومين عن فرض إغلاق كامل على الضفة الغربية طيلة أيام الأعياد اليهودية، ومنعت سكان الضفة من دخول الأراضي المحتلة عام ثمانية وأربعين والصلاة في المسجد الأقصى.
بموازاة ذلك ، كثفت جماعات الهيكل المتطرفة في الفترة الماضية دعواتها إلى اقتحام المسجد طيلة أيام عيد الفصح، وأداء الشعائر وتقديم القرابين في باحاته . وأجرت هذه المنظمات الصهيونية تدريبات على تقديم القرابين في منطقة دير ياسين غرب القدس المحتلة بمشاركة حاخامات متطرفة وأعضاء في الكنيست.
يشار الى ان الهجمة الصهيونية على المسجد الأقصى تعكس إصرار العدو على تهويده وبناء هيكلهم المزعوم ، وهو الأمر الذي حذّرت منه الحكومة والفصائل الفلسطينية، ودعت إلى وقف هذه الاقتحامات المتكررة للمستوطنين لما لها من تداعيات خطيرة.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com