العدوّ الإسرائيلي يعلن اغلاق المسجد الابراهيميب مدينة الخليل ليومين بحجة الاعياد اليهودية

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || قررت سلطات العدوّ الإسرائيلي إغلاق المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل خلال اليومين القادمين اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء ، بحجة الاعياد اليهودية .
وحسب ما نقله موقع “سرايا القدس” ، قال مدير المسجد الإبراهيمي “حفظي أبو سنينة” في بيان صحفي أن سلطات العدوّ الإسرائيلي أبلغتهم بقرار إغلاق الإبراهيمي من مساء الاثنين حتى مساء الثلاثاء “بحجة عيد الفصح اليهودي”.
وأوضح أن القرار يتضمن “منع المسلمين من التواجد داخل المسجد الإبراهيمي”، والسماح للمستوطنين باقتحام كافة أروقته.
 
من جانبه ، استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني “يوسف ادعيس” في بيان صحفي، قرار سلطات العدوّ الإسرائيلي ذلك، مشددا على ضرورة “التحرك الفوري لإنقاذ المسجد الابراهيمي، ووضع حد لذلك ولكل الاعتداءات والانتهاكات اليومية”، معتبرا قرار الاحتلال بإغلاق المسجد “واستباحته بجميع أروقته من قبل المستوطنين تعدٍ صارخ على المسلمين وعلى مكان اسلامي خالص، ولا يخفى على أحد ما يحيكه الاحتلال بحق المقدسات، والمخططات سواء العلنية او السرية التي ترمي لاحكام السيطرة المطلقة عليه”.
 
وأضاف أن العدوّ الإسرائيلي لهذه اللحظة منع رفع الاذان اكثر من 160 وقتا خلال الثلاثة شهور من هذا العام، وهو ماض في سياسته التهويدية للمسجد الابراهيمي من خلال سلسلة من الأعمال على الأرض سواء التغيرات المحيطة به، أو التدخلات في الترميم والصيانة، واستمراره بمنع ومراقبة المصلين وتفتيشهم بصورة مشينة. ودعا إلى “ضرورة التواجد الدائم وشد الرحال إليه، ومواصلة الرباط لتفويت الفرصة على الاحتلال وساسته ومستوطنيه”.
وأكد أن الاحتلال “لا يترك طريقة للنيل من المسجد الإبراهيمي والمرابطين فيه، ويحاول جاهدا تفريغه، كما حصل مع العديد من مساجد البلدة القديمة من الخليل”.
 
كما أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية “محمد حسين” قرار إغلاق الحرم الابراهيمي أمام المصلين المسلمين، مبيناً أن “هذا الإجراء يحرم المصلين المسلمين من أداء الشعائر الدينية في هذا المسجد الهام ليترك مباحاً أمام المستوطنين لأداء طقوسهم الدينية”.
 
واستنكر الإجراءات المشددة على مداخل المسجد الشريف والتي تعيق وصول المسلمين إليه، وقال سماحته “إن الأديان السماوية تحرم في أصلها المس بالأماكن المقدسة المخصصة للعبادة وتؤكد على حرمتها”، مشددا على ضرورة التوقف عن هذه الاعتداءات التي تحرم المسلمين من الوصول لأماكن عباداتهم، ورافضا “المبررات التي تسوقها سلطات الاحتلال لاتخاذ مثل هكذا قرارات التي تخالف الشرائع والقوانين الدولية وتناقض المواثيق التي تحمي حرية الوصول إلى أماكن العبادة.”
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com